Header ad

الأمير سعود بن نايف يدشّن مهرجان صيف الشرقية 38

الأمير سعود بن نايف يدشّن مهرجان صيف الشرقية 38

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية , مساء اليوم , مهرجان صيف الشرقية 38، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية على مدى 15 يوماُ, في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام .

وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه كان في استقبالهما معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير, وعدد من المسئولين بالأمانة ومنظمي المهرجان ، حيث قاموا بجولة على أجنحة المهرجان المتعددة وشاهدوا بعض الفعاليات المقامة في المهرجان . بعد ذلك بدأ حفل افتتاح المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى المهندس فهد بن محمد الجبير كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وبالحضور , مقدماً التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام بعد أن تحقق لضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية في جميع القطاعات الأمنية والخدمية الحكومية، والارتقاء بمستوى الخدمات لأكثر من مليوني حاج .

وأوضح أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ أولت أهمية كبيرة لكل ما من شأنه تحقيق الراحة والرفاهية الاجتماعية لأفراد المجتمع، وبذلت الكثير لتشجيع السياحة الوطنية لما لها من فوائد عظيمة على المجتمع وعلى الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن المدن السعودية بما يتوفر بها من خدمات ومرافق ومواقع ترفيهية وسياحية؛ فضلاً عن نعمتي الأمن والأمان أصبحت في وضعٍ تنافسي مع المدن في الدول المجاورة وفي دول العالم، مستشهدا بالسياحة الوطنية في المنطقة الشرقية التي أخذت وضعها المناسب وتقوم بدورها المأمول في دعم الاقتصاد الوطني، إذ باتت المنطقة الشرقية اليوم تحتل مكانة مميزة على الخارطة السياحية في المملكة.

عقب ذلك تم عرض فيلم وثائقي يحكي مراحل الاستعداد لتنظيم المهرجان، بعدها قدم منسوبو فرع جمعية الثقافة والفنون بالاحساء اوبريت “صيف الشرقية” . وفي ختام الحفل كرم سمو أمير الشرقية الرعاة والجهات الحكومية الداعمة ، كما تسلم سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه هدايا تذكارية من معالي أمين المنطقة الشرقية .  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله