Header ad

الملتقى العربي التاسع للاعلام السياحي يؤكدعلى ضروره تنشيط السياحه البينية العربيه

الملتقى العربي التاسع للاعلام السياحي يؤكدعلى ضروره تنشيط السياحه البينية العربيه

اختتمت، مساء اليوم الخميس، اجتماعات الملتقى التاسع للإعلام السياحي بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، والذي عقد بمشاركة ١٥ دولة عربية وهي السعودية والكويت والإمارات والكويت وسلطنة عمان واليمن والعراق والأردن ولبنان والبحرين والمغرب وتونس والجزائر والسودان وليبيا، بالإضافة إلى مصر.

أقيم  الملتقى برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة الغردقة.

وأشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحي- أحمد حموي – بأهمية الإعلام السياحي وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية.

 وأكد على ضرورة وجود إعلام سياحي متخصص واستقطاب اكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.

كما أشاد رئيس الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي الدكتور هدير عبد القادر، بإنجازات المركز العربي هلى مستوى الجزائر ودول المغرب العربي، فيما أكد جاسم التنيب، مسئول المركز العربي بدولة الكويت، على دعم الكويت للسياحة المصرية، وأشار إلى مبادرة أمير البلاد بدعم السياحة المصرية.

من جهتها، أوضحت ليلى عطية الله الإعلامية ورئيس الجمعية التونسية للإعلام السياحي الطرق الحديثة وتجارب تونس الإعلامية، مشيدة بتجربة السياحة المصرية في الصمود أمام كل العوائق التي هددت مسيرتها.

جدير بالذكر، أن المركز العربي للإعلام السياحي أنشئ منذ عام ٢٠٠٨ بمصر وتمتد فروعه الآن إلى ١٣ دولة عربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله