Header ad

بالأسماء.. تكريم الفائزين بجوائز’أوسكار الإعلام السياحي’ برعاية منظمة السياحة العالمية

بالأسماء.. تكريم الفائزين بجوائز’أوسكار الإعلام السياحي’ برعاية منظمة السياحة العالمية

شهدت مدينة دبي الإماراتية مساء الثلاثاء، تكريم 23 فائزا بجوائز الاوسكار، والتي تعد أكبر جوائز من نوعها على مستوى العالم العربي.

وسلم وزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني محمد أبوزيد مصطفى دروع التكريم للفائزين، في الحفل الذي حضره حشد من صناع السياحة في الوطن العربي، وقيادات هيئات السياحة العربية والعالمية، وممثلون لمنظمة السياحة العالمية.

وعبر وزير السياحة السوداني عن سعادته بتكريم الفائزين بالجوائز لدورهم الفعال في تنشيط الحركة السياحية بين الدول العربية.

وأعلن أبوزيد عن إفتتاح المقر الرئيس للإتحاد العربي للإعلام السياحي في العاصمة السودانية الخرطوم.
واكد علاء العلي الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسياحة ان الإعلام السياحي اداة إيجابية يجب ان توجه لدعم السياحة في أقطارنا العربية
من جهته اكد عماد وديع المدير العام لفندق روضة البستان ان اوسكار الاعلام السياحي بات حدثا قويا يعكس النشاط الأشمل للسياحة العربية

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز أن الحفل يأتي كرسالة شكر لصناع السياحة الذين كانت لهم بصمة واضحة في عالم السياحة العربية خلال العام الماضي.

وأضاف في كلمته أمام الحفل “عامًا بعد عام يتألق المركز العربي للإعلام السياحي، وتسمو مكانته، نظرًا لما يقدم من أنشطة وفعاليات وبرامج”.

وذكر أن المركز توسع، وبلغ عدد فروعه 14فرعًا في 14 دولةً عربية ، ونظم المركز تسعة مؤتمرات كبرى للسياحة بحضور 360 إعلاميًا عربيًا ، و23 قافلة بمشاركة 530 إعلاميًا عربيًا .

ولفت الى أن المركز ينظم مؤتمرات وورش عمل خاصة بالإعلام السياحي العربي، بهدف تنشيط السياحة البينية العربية ورفع مكانتها لدى الجميع .

وتابع اليحيائي: ينظم المركز نقاشات ودراسات علمية خلصت إلى أهمية وجود تخصص الإعلام السياحي في كليات ومعاهد الإعلام بالوطن العربي وقد استجابت بعضها لتصبحت هناك مادة تدرس تحت هذا العنوان، وصدرت العديد من الكتب والمؤلفات التي تتناول هذا التخصص من كل جوانبه العلمية والعملية ، كما أجريت العديد من الدراسات العلمية الجادة حول الإعلام السياحي ومازالت نتائجها وتوصياتها محل اهتمام من دوائر السياحة العربية .

وذكر ان تتويج الفائزين بجوائز الاعلام السياحي جاء بتقدير

لجنة تحكيم متخصصة، ثم التصويت الإلكتروني من خلال موقع المركز على شبكة الإنترنت، ليصل التصويت هذا العام قرابة المليون مشارك .

وتقاسم جائزة أفضل كاتب سياحي عربي احمد بن على السليس من السعودية عوصام عبد الرحيم من ليبيا، بينما ذهبت

جائزة أفضل كاتبه سياحية عربية الى حنان محمد من البحرين وتعمل محررة في مجلة السياحي البحرينية

أما أفضل وكالة انباءعربية تهتم بالسياحة المحلية والعربية ، فهي وكالة الانباء الوطنية اللبنانية، وأفضل مجلة عربية متخصصة في المجال السياحي هي مجلة السياحي البحرينية، وأفضل لقطة مصورة عن السياحة المحلية أو العربية مناصفة بين المصور العماني عمر بن عبد الله الشعيلي والمصور المصري محمد امين.

ونال لقب أفضل موقع الكتروني متخصص في السياحة المحلية والعربية موقع “رد سي” البحر الاحمر موقع محافظة البحر الاحمر المصرية، وأفضل مدونة عربية في السياحة العربية مدونة تحواس” المدونة السياحية الجزائرية “.

وفاز بلقب أفضل برنامج إذاعي عربي عن السياحة المحلية أو العربية “في رحاب المساء” بالإذاعة العمانية، وأفضل برنامج تليفزيوني سياحي عربي لعام 2016برنامج “من القاهرة” شبكة الإعلام العراقية.

وفاز بلقب أفضل سناب شات ترويجي عن السياحة المحلية، “سناب الطائف” من السعودية، وتقاسم لقب أفضل حساب سياحي عربي على إنستجرام لعام 2016،حساب ايجيبت اون لاين من مصر، وحساب الطخيس لصاحبة الرحال سامي الطخيس من السعودية، وحساب الحميد لصاحبة هشام الحميد من السعودية.

وتوج بلقب أفضل حساب فيس بوك سياحي عربي حساب وكالة الانباء السياحية من ليبيا، وأفضل حساب على توتير عن السياحة العربية لعام 2016 ايهم زيد العتوم من الاردن.

ونال لقب أفضل فيلم تسجيلي سياحي عربي لعام 2016، “تمزقيدة الفاتنة” لمنتجه المصور محيي الدين اسكندر من الجزائر.

وفاز بلقب أفضل مدير علاقات عامة في القطاعات السياحية العربية نايف العنزي من هيئة السياحة السعودية، وأفضل ناقل جوي داعم للسياحة العربية والمحلية الطيران العماني، أما أفضل هيئة سياحية عربية في نمو السياحة العربية هيئة السياحة والإنماء بالشارقة بالإمارات.

وتوج بلقب أفضل قيادة للهيئات السياحية لعام 2016 عمرو علي، وفاز بلقب أفضل المعالم السياحية العربية “مغارة جعيتا اللبنانية”.

ونال جائزة أفضل مدينة عربية سياحية لعام 2016 مدنية مراكش المغربية. وفاز بالشخصية الحكومية الأولى الداعمة للسياحة العربية الدكتور خالد السليطي من مركز كتارا الثقافي بقطر.

أما شخصية العام السياحية الوزير السوداني الدكتور محمد ابوزيد . وذهبت جائزة أفضل شخصية رائدة في مجال السياحة العربية الى مهـــدي بن محمــد العبدوانــــي من سلطنة عمان، وجائزة الإعلام الخاصة من مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي إلى موقع أضاءه المصري، وجائزة الإعلام الخاصة لفئة الاعلام الالكتروني إلى صحيفة الحدث الالكترونية.

ونال لقب افضل فندق ملائم للسياحة العربية فندق رويال روز من الامارات، اما العضو المثالي للعام الثاني على مستوى منسوبي المركز العربي للإعلام السياحي هو جاسم التنيب من صحيفة الأنباء الكويتية.

وفاز بلقب رجل التراث العربي الوزير عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان قابوس سلطان عمان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله