Header ad

تخفيض مدة الحصول على التأشيرة الإلكترونية إلى أذربيجان إلى ثلاث ساعات

تخفيض مدة الحصول على التأشيرة الإلكترونية إلى أذربيجان إلى ثلاث ساعات

تعتبر أذربيجان حالياً إحدى الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العرب، ووجهة صاعدة مفضلة للسياحالذين يبحثون عن أماكن فريدة للاستمتاع والاسترخاء. وحتى وقت قريب، كان الحصول على تأشيرة الزيارة إلى أذربيجان يحتاج إلى وقت ليس بالقصير، بل يمكن القول بصعوبة الحصول على تلك التأشيرة، أما الآن، فهناك سياسيات وتوجهات جديدة لحكومة أذربيجان بخصوص تأشيرات الزيارة، وذلك بهدف تسهيل هذه المهمة أمام السياح والزوار، مما اعتبر تبسيطاً للإجراءات في هذا الخصوص، بحيث يحصل مقدم طلب التأشيرة عليها خلال ٣ ساعات فقط، سواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو أيام العطلات العادية.

ويأتي هذا القرار كهدية إيجابية للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يرغبون في زيارة أذربيجانالتي تتميز بقربها الجغرافي من منطقة الخليج إضافة إلى احتضانها للطبيعة الرائعة وثقافتها المتميزة.

وقال راشد النوري، رئيس المكتب التمثيلي لوزارة الثقافة والسياحة في أذربيجان، بدول مجلسالتعاون الخليجي: “إن هذا القرار سيزيد من تدفق السياح إلى البلاد، ليس فقط خلال موسم الخريفالجميل، ولكن أيضا خلال أوقات مختلفة من العام”. مشيراً إلى ارتفاع تدفق السياح إلى أذربيجان بنسبة15 إلى 20 فى المائة خلال صيف هذا العام، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف النوري: يحتل السياح العرب المركز الأول من بين السياح الذين يزورون أذربيجان، يلي لكلا زوار من روسيا، حيث وصل البلاد نحو  330 ألف شخص خلال شهر يوليو الماضي فقط، فيما نتوقعارتفاع عدد هؤلاء السياح بشكل ملحوظ خلال الفترات المقبلة، نظرا لوجود رحلات طيران مباشرة من الكويت وقطر ودبي، إضافة إلى توقعات بتدشين رحلات طيران مباشرة قريبا من جدة في المملكة العربية السعودية إلى العاصمة الأذربيجانية باكو”.

وأوضح النوري : لقد حققت صناعة السياحة في أذربيجان تقدماً كبيراً خلال الفترات الماضية، حيثساهمت بنسبة 4.5 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وتسعى البلاد إلى تعزيز حصتهاالسياحية من خلال تجارب جديدة تشمل مهرجان التسوق وغيرها الكثير.

وقال النوري: وقد أطلقت أذربيجان مؤخراً “التأشيرة الإلكترونية”، مما يجعل عملية الحصول على أذون وتأشيرات الدخول بطريقة أسرع وأقل تكلفة، وذلك بالحصول عليها خلال  3 ساعات فقط، سواء كان ذلكخلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات العادية”.

جدير بالذكر، أن كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرات الدخول تتم عبر شبكة الإنترنت، فيما يتم الحصول عليها خلال 3 ساعات فقط، وتتميز الرسوم بأنها أقل بكثير أيضاً، ويستطيع مواطنو 93 دولة الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية لمرة واحدة، لمدة إقامة في البلاد تصل إلى 30 يوماً.

وقال النوري: يشكل هذا الخبر، أهمية خاصة بالنسبة لنا، لانه يعني إنه بإمكان الجميع التخطيط لعطلة رائعة بدون أي عقبات خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو حتى التخطيط لعطلات مشتركة تشمل أذربيجان إضافةإلى وجهات سياحية أخرى قريبة، حيث تتميز أذربيجان بأنها مقصد جاذب متميز سياحياً وثقافياً”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله