Header ad

خريف صلالة الترويج مهم..!

خريف صلالة الترويج مهم..!

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر موقعها الإلكتروني عن خدمات التأشيرات لمواطني الدولة، مشيرة إلى الدول التي يستطيع دخولها المواطن الإماراتي حامل جواز السفر العادي من دون أخذ تأشيرة مسبقة، ومنها السعودية، والكويت، وعمان​، والبحرين، ومن الدول العربية سوريا، ولبنان، والأردن ​، واليمن، ومصر، و​تونس، والمغرب، وجزر القمر، والسودان.

كما شملت هذه الخدمات دولاً آسيوية منها: الفلبين، وتايلاند، وماليزيا، ​وكوريا، وسنغافورة، وقيرغيزستان، وهونغ كونغ، وكازاخستان، والنيبال، وبروناي، وإندونيسيا، وإقليم ماكاو، ومن الدول الإفريقية: بوتسوانا​، وإريتريا​، والسيشل​، وموريشيوس، وسوازيلاند، والسنغال، ومن الدول الأوروبية: السويد، ​وهولندا، وألمانيا ​، وإيطاليا، وإسبانيا، ولوكسمبورغ، والنمسا، والبرتغال، وسويسرا ​، وفرنسا، واليونان ​، وبلجيكا، ومالطا، والنرويج، ​وهنجاريا، والدنمارك، وإستونيا​، وفنلندا، وبولندا، وليتوانيا، ولاتفيا. بالإضافة إلى ​سلوفاكيا، وموناكو، وآيسلندا، وسلوفينيا، والتشيك، ولختنشتاين، ورومانيا، وبلغاريا، وكرواتيا، وأندورا، والفاتيكان، وسان مارينو، وقبرص. ​

كما تضمنت قائمة الدول التي يحق للمواطن الإماراتي حامل جواز السفر العادي كلاً من: جورجيا، وصربيا، ومونتينغرو، وبيلاروسيا، ​وألبانيا، وكوسوفو، ومقدونيا، والبوسنة والهرسك، ومن دول أميركا الجنوبية: كولومبيا، والإكوادور، ​وغويانا الفرنسية، ومن دول الباسيفيك: جزر فيجي، ونيوزيلندا، ومن دول أميركا الوسطى: انتيغوا، وباربودا، وجمهورية بنما، وغواتيمالا، ونظرا لعدم وجود رحلات طيران مباشرة لبنما وضرورة المرور بالولايات المتحدة الأميركية، يستوجب الحصول على تأشيرة مسبقة للولايات المتحدة الأميركية.

وذكرت الوزارة: إنه من الدول التي يتم الحصول على تأشيرة الدخول السياحية المسبقة لأراضيها إلكترونياً: المملكة المتحدة، وإيرلندا الشمالية، وأستراليا، وتركيا، والهند، وجمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، داعية إلى التأكد من أسماء المطارات المطبقة لنظام E-visa.

كما يمكن لمواطني الدولة دخول المملكة المتحدة بموجب وثيقة سفر تصدر خلال 48 ساعة من وقت تقديم الطلب وبرسوم قدرها 15 جنيهاً إسترلينياً لكل طلب.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تسهيل عملية إصدار خدمة التأشيرات، وذلك لتحقيق رؤية الوزارة لتكون نموذجاً رائداً بخدمة المتعاملين عالمياً، وذلك إيماناً بقيم التميز في الأداء والتحسين المستمر في خدمة المتعاملين، وعليه، فقد تم البدء بتطبيق مبدأ (Exporting the border)) حيث يتم استكمال جميع متطلبات تأشيرة المتعامل، ومنحه تأشيرة الدخول في بلده المقر، كما يتم تسجيل المكفول للدخول إلى الدولة باستخدام البوابات الإلكترونية الذكية الموجودة في المنافذ، وذلك سعياً من الوزارة لتسهيل الإجراءات وتسريعها للمتعاملين.

كما وفرت الوزارة قائمة بالدول التي تستبدل رخصة القيادة الإماراتية برخص القيادة في الدولة المسافر إليها والتي تشمل 8 دول وهي: النمسا، وسلوفاكيا، ولوكسمبورغ، والصين، والبرتغال، وفنلندا، ورومانيا، والدنمارك، وصربيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله