Header ad

رويال كاريبيان تطلق في 2018 “سيمفوني أوف ذا سيز” أضخم سفينة في العالم

رويال كاريبيان تطلق في 2018 “سيمفوني أوف ذا سيز” أضخم سفينة في العالم

في إطار مواكبة نمو صناعة الرحلات البحرية العالمية، أعلنت شركة رويال كاريبيان إنترناشيونال عن اسم أحدث سفينة لها وهو ’سيمفوني أوف ذا سيز’، مع الإشارة إلى أنّها الرابعة في فئة ’أواسيس’ والسفينة الخامسة والعشرون في أسطول رويال كاريبيان. سوف تمضي سفينة ’سيمفوني أوف ذا سيز’ التي من المقرر تسليمها في شهر أبريل 2018، موسمها الصيفي الافتتاحي في استكشاف وجهات خلابة في حوض البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي سترسو في موانئ ببرشلونة، وبالا دي مايوركا (إسبانيا)، وبروفانس (فرنسا)، وفلورنسا/بيزا، روما ونابولي، إيطاليا.

تستحق ’سيمفوني أوف ذا سيز’ لقب سفينة الرحلات البحرية الأضخم والأغنى بالمغامرات في العالم، حيث أنّها توفّر 28 غرفةً فاخرةً زيادةَ عن شقيقتها الأحدث ’هارموني أوف ذا سيز’، وتبلغ حمولتها الإجمالية المسجّلة 230 ألف طنّ. فمع ما مجموعه 18 منصةً و24 مصعداً للضيوف، تستطيع السفينة استيعاب 6780 راكباً و2175 طاقماً عالمياً.  كما أنّ هذه السفينة التي توفّر خصائص ووسائل راحة جديدةً للضيوف، سوف تضمّ كافة الابتكارات الثورية وتقدّم التجارب الشيّقة التي حظيت بتقدير عالمي على متن سفينة ’هارموني أوف ذا سيز’، على غرار استراحة ’بايونك بار’ المجهّزة بنادلَين آليَّين من شركة ’مكر شكر’،  وبرامج ترفيهية على طراز عروض برودواي، وحوض ’أكوا ثياتر’ الأسطوري، ومنزلقات ’ذا بيرفكت ستورم’ المائية الثلاثية، وذا ’آلتيمت أبيس’، أطول منزلقة في عرض البحر.

سوف يجد الضيوف ما ينشدونه من تجاربهم المفضلة والحائزة على عدة جوائز، مثل المناطق السبعة على متن السفينة والتي تشمل ’سنترال بارك’، و’بوردووك’، و’رويال بروميناد’، وفيتاليتي سبا’ ومركزاً للّياقة البدنية، ومكاناً للترفيه، وحوض سباحة ومنطقة للرياضة ومنطقةً للشباب. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر 20 خياراً مبتكراً من المطاعم الراقية، بما في ذلك مطاعم تحمل بصمة رويال كاريبيان على غرار ’تشوبس غريل’، و’كافيه بروميناد’، و’فيتاليتي كافيه’ و’سولاريوم بيسترو’.

خلال موسمها الافتتاحي الذي يبدأ في 21 أبريل، سوف تقدّم سفينة ’سيمفوني أوف ذا سيز’ برامج سفر لمدة سبع ليالٍ من برشلونة إلى بالما دي مايوركا (إسبانيا)، وبروفانس (فرنسا)، وفلورنسا/بيزا، وروما ونابولي/كابري (إيطاليا)، حيث سيتمكن المسافرون من اكتشاف المناظر الخاطفة للأنفاس من قمة كاتدرائية ساغرادا فاميليا (أو العائلة المقدسة) في برشلونة، والتمتّع بالتحف الفنية القديمة التي تكتنزها متاحف فلورنسا.  وفي نوفمبر 2018، بعد موسمها الافتتاحي، سوف تقوم سفينة ’سيمفوني أوف ذا سيز’ بالعبور، عن طريق المحيط الأطلسي، إلى محطة ’A’ الجديدة والمتطورة للسفن السياحية في ميامي، والملقبة بـ ’تاج ميامي’، لتستهلّ السفينة رحلاتها الكاريبية الشرقية والغربية على مدى سبع ليالٍ.

يشار أيضاً إلى أنّ الشركة العالمية للرحلات البحرية سوف تضيف ميناء جديداً إلى برنامج رحلاتها لموسم صيف 2018، وهو ’هولي هيد’ في جزيرة أنغلزي، ويلز حيث يَعِدُ التزاوج الرائع بين القمم، والبحيرات والشلالات بإيقاظ روح المغامرة لدى الضيوف.

  مجلة السفر العربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله