Header ad

سلطان اليحيائي رئيسا للمركز العربي للإعلام السياحي بالانتخاب

سلطان اليحيائي رئيسا للمركز العربي للإعلام السياحي بالانتخاب

خاص – المركز العربى للإعلام السياحى

 

شهدت القاهرة على هامش ملتقى الإعلام السياحي العربي الذي انطلقت فعالياته في مقر جامعه الدول العربية انتخابات المركز العربي للإعلام السياحي خلال دورته المقبلة والتي تستمر لعامين.

وقد انتخب أعضاء مجلس إدارة المركز الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيسًا للمركز لدورته المقبلة، حيث يُعد هذا المركز من المراكز المتخصصة في الإعلام السياحي، ويساهم بدور كبير في تنشيط ودعم توجهات الدول العربية في قطاع السياحة.

ويعمل المركز من خلال فروعه المنتشرة في الوطن العربي على إبراز المقومات السياحية التي يزخر بها أي قطر من أقطار الوطن العربي، والمتتبع لسير المركز منذ انطلاقته عام 2008، إلى الآن يرى حجم الجهود التي يبذلها منسوبي المركز رغم التحديات المختلفة لتسخير الإمكانات الإعلامية لدعم السياحة العربية في ظل العمل بروح الفريق الواحد.

وأوضح اليحيائي أن وجوده اليوم على رأس إدارة المركز يُعد تكليفًا وليس تشريفًا، حيث إن المرحلة الحالية والمقبلة تشهد اهتمامًا عربيًا منقطع النظير لقطاع السياحة، ومساهمته الفاعلة في رفد التنمية الاقتصادية لأي بلد، وما نشهده الآن في السلطنة بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام من تذبذب في أسعار النفط والسياسة الوطنية لتنويع مصادر الدخل، والذي جعل قطاع السياحة على رأس أولوياتها يتوجب على المركز النهوض بهذا القطاع والترويج له، لذا سوف يساهم المركز بشكل كبير بإذن الله لدعم هذا القطاع في السلطنة، وسنعمل يدًا بيد مع وزارة السياحة والمؤسسات المعنية في هذا القطاع للتعريف بالمقومات الكبيرة المتنوعة التي تزخر بها السلطنة وأهم البرامج والفعاليات السياحية في هذا القطاع.

وتابع:  الرسالة التي سوف يتم التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة هي تعزيز مكانة المركز في السلطنة والاستفادة من شبكة المركز الإعلامية للترويج عن هذا القطاع وتقويته في السلطنة.

وقد اجرى المركز العربي للاعلام السياحي على هامش الملتقى، انتخاباته الدورية لمنصب رئاسة المركز وعضوية مجلس الادارة، حيث فاز الزميل الاعلامي الدكتور سلطان اليحيائي من سلطنة عمان برئاسة المركز، بينما فاز الزميلان خالد خليل من مصر ومحمد الموسى من السعودية بمنصبي النائب الاول والثاني للرئيس. وفاز بعضوية مجلس ادارة المركز الزملاء الصحفيون: احمد عليوة من الاردن، جاسم التنيب من الكويت، حسين المناعي من الامارات، خالد الدغيم من السعودية، احمد الحموي من لبنان، الدكتور هدير عبدالقادر من الجزائر، ليلى بنت عطية الله من تونس، الدكتورة لمياء محمود ومصطفى عبدالمنعم من مصر، محمد عبدالقادر من تونس وعادل محسن من البحرين

الجدير بالذكر أن مقر المركز الرئيسي في القاهرة بجمهورية مصر العربية ولديه فروع في 13 دولة عربية ويعمل الآن على فتح فروع جديدة له في الكويت والبحرين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله