Header ad

قال الشيخ سالـم بن عوفيت الشنفــري رئيس بلدية ظفـار إن البلدية تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والخدمية في ما يتعلق بتعزيز شبكة الطرق لمواكبة انسيابية الحركة المرورية من خلال وضع حلول وخطط لرفع مستوى كفاءة شبكة الطرق بالمحافظة لتتواكب مع المتغيرات المستقبلية .

وأشار الشنفري في حديث لوكالة الانباء العمانية الى بعض المشاريع التي قامت البلدية بتنفيذها في مجال إنشاء الجسور والأنفاق وازدواجية وتأهيل بعض الشوارع بمدينة صلالة لتسهيل الحركة المرورية. موضحا بأنه في إطار السلامة المرورية تقوم بلدية ظفار بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والجهات الحكومية ذات العلاقة بوضع خطط لمراقبة أوضاع الطرق من ناحية كفاءتها ووضع اللوحات المرورية والتحذيرية وكذلك اللوحات الإرشادية مع وضع العلامات الأرضية للطرق وتركيب حواجز الحماية وعمل كاسرات السرعة بما يعزز السلامة المرورية وفق المعايير القياسية والمواصفات الفنية المعتمدة لشبكة الطرق .
 
وأضاف أن خطة العمل شملت تنفيذ مشاريع الطرق الداخلية وتركيب أعمدة الإنارة الضوئية في ولايات المحافظة
ونياباتها وكذلك نيابات ولاية صلالة لتسهيل وانسيابية حركة التنقل والوصول الى المواقع السياحية وغيرها إلى جانب تنفيذ مشاريع لتطوير وتحسين المرافق الخدمية كالحدائق العامة والمتنفسات والرصف بالبلاط المتشابك للساحات والميادين وعلى جوانب الطرق الرئيسية وكذلك تنفيذ شبكات للصرف الصحي .
  
واشار رئيس بلدية ظفـار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الى الجاهزية لانطلاق فعاليات مهرجــان
صلالة السياحي 2017م خلال الفترة من 30 يونيو إلى 31  أغسطس 2017م  مؤكدا في هذا الصدد على أن البلدية لا تألو جهداً في دعم التنمية السياحية للموسم السياحي بكافة السبل والإمكانيات.
 
وأوضح بأنه تم اعتماد مجموعة من الأنشطة والفعاليات الجديدة لتكون إضافات لمهرجان صلالة السياحي ومنها مهرجان ظفار للفنون والحرف التقليدية حيث يهدف هذا المهرجان إلى تقديم ثقافات دول مختلفة من العالم من خلال مشاركة قرابة 15 دولة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. مشيرا الى أن مثل هذه المشاركات تشكل تنوعا في البرنامج العام للمهرجان وتواصلا  حضاريا وثقافيا يربط السلطنة بالدول الشقيقة والصديقة .
 وقال ان ‏اللجنة المنظمة تسعى إلى نجاح المهرجان من خلال تقديم اللوحات ‏المختلفة والمتضمنة إبراز التراث
العماني الأصيل والمناشط والفعاليات الترفيهية ‏والثقافية والفنية والعروض المسرحية والمشاركات العربية والدولية
وإقامة ‏المسابقات التي من اهمها ‏مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة الرماية المفتوحة للأفراد والأندية والولايات ‏ومسابقة الولايات التنافسية ومسابقة بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي لكرة ‏القدم ومسابقة الفن التراثي “البرعة” ومسابقة الإنشاد . ‏
واضاف ان هذا العام تم اطلاق حملة ” مدينتي أجمل ” حيث تم تشكيل اللجان المتخصصة وفرق العمل لضمان تقديم
خدمات البلدية بكفاءة عالية في كافة مجالات العمل المرتبطة والمصاحبة للمهرجان منها خدمات النظافة العامة وتحسين المظهر العام وإدارة الأسواق وتنظيمها والوقوف على هذه الخدمات بشكل مستمر ومتابعة مدى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والأوامر المحلية المعمول بها وعمل اللازم لتحسينها والرقي بها للإسهام في رفد ودعم الحركة السياحية بالمحافظة.
واوضح رئيس بلدية ظفار بأن قنوات التواصل مع البلدية تتم عبر المواقع الإلكترونية وشبكات الاتصال الهاتفي
وكذلك التواصل الاجتماعي والمعلن منها سابقاً من قبل البلدية والتي تعمل بكفاءةٍ عالية لفتح مجالات التواصل مع أفراد المجتمع والمقيمين والزوار للرد على الاستفسارات وتلقي الملاحظات والبلاغات والتعامل معها وذلك بهدف تطوير وتحسين الخدمات .

المصدر : وجهات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله