مدينة ماديرا: هى واحدة من أجمل الجزر البرتغالية والتي تناسب قضاء العطلات على مدار العام، وتتضم هذه الجزيرة الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تتحد مع الجبال العالية والمنحدرات المتعددة لتشكل لوحة فنية رائعة ومبهجة لكل من يزور المدينة، كما أن شعب ماديرا شعب مضياف وكريم يعكس طبيعة ماديرا الساحرة في تعامله مع ضيوف الجزيرة. وعلى الرغم من وقوعها في البرتغال إلى أنها شديدة القرب من أفريقيا، كما انها تبعد حوالي 400 كم عن جزر الكناري، وتعرف ماديرا بجزيرة الربيع الدائم وذلك بسبب مناخها المعتدل والدافئ طوال أوقات العام، وأهم ما يميز هذه الجزيرة هو أنها مناسبة لهواة المغامرة حيث تسلق الجبال، وكذلك فهى مكان مناسب لمحبي الهدوء والاسترخاء حيث الطبيعة الساحرة، كما تمتلئ المدينة بالمناطق الأثرية لمحبي التاريخ والثقافة.

أحد أول الأشياء التي يفضل الكثير من السائحين القيام بها في ماديرا، هي زيارة قمة بيكو رويفو، أعلى نقطة في جزيرة ماديرا وثالث أعلى قمة في البرتغال، بعد بونتا دو بيكو في جزر الأزور، وسيرا دا استريلا في البر الرئيسي للبرتغال، والتي تمتد إلى  1862 متر مع مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة وفرص الاستمتاع بالهواء الطلق.

ويجب عليكما العلم أن هذه القمة الممتعة لا يمكن الوصول إليها إلا سيرا على الأقدام، ولذلك من الأفضل لكما ارتداء الأحذية المناسبة والمريحة عند التخطيط لهذه الرحلة.

الاستمتاع برؤىة الحيتان

ماديرا هي واحدة من أفضل المواقع في العالم لمشاهد الحيتان، إذ تضم وحدها ما يقرب من 29 نوع من هذه المخلوقات البحرية التي يمكنك رؤيتها على مدار العام، كما أن ماديرا تمنح زائريها الفرصة أيضا لرؤية ما يقرب من نوعان من الدلافين، التي سوف ترحب بكما على طريقتها حول القارب، تأكدا فقط من الاحتفاظ بالكاميرا لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية لذكريات لا تنسى.

فونشال

ومن أهم الأشياء الأخرى التي يمكنكما القيام بها في ماديرا زيارة عاصمتها فونشال، التي تعتبر أكبر مدينة في ماديرا، وأحد المدن الجميلة في البلاد. وتشتهر فونشال بمركزها التاريخي القديم، فضلا عن الحرف اليدوية والطقس اللطيف، مع مجموعة من أجمل الحدائق في العالم، ما يعني أن العاصمة تقدم لضيوفها فرص عدة من الاستمتاع بما يناسب كافة الأذواق والخيارات ما بين بمبانيها التاريخية وحدائقها الجميلة وسوقها الملون وأرضياتها الجميلة والأحصنة والأرصفة وسيارات الأجرة الصفراء ومنطقة البحر المحيطة حيث يمكنك الذهاب لمسافات طويلة والاستمتاع بالسفن التي تطفو بعيدا.

كامارا دي لوبوس

تقع قرية كامارا دي لوبوس الصغيرة والخلابة في الجزء الجنوبي من جزيرة ماديرا، على بعد 8 كم من فونشال، وهنا سوف تكتشفان أيضا مركز تاريخي مذهل مع مجموعة من قوارب الصيد الجميلة والملونة.

وخارج القرية مباشرة، ستستمتعان بزيارة أحد أطول المنحدرات في أوروبا، والتي تعرف باسم كابو جيراو، حيث سيمكنكما أن تختبران مدى قدرتكما على المغامرة عند الوقوف على الجسر الزجاجي المعلق “سكاي ووك”، الذي يمتد على ارتفاع 580 متر، فهل ستخوضان التجربة؟

كورال داس فريراس

كورال داس فريراس هي قرية صغيرة محاطة بالعديد من الجبال، وتعد الوجهة الأمثل للباحثين عن فرص الاسترخاء والاستمتاع في قلب الطبيعة بعيدا عن ضوضاء المدن الكبرى، فلا تترددان عن زيارتها عند السفر إلى ماديرا لتحظيان بفرصة اكتشاف تلك الوجهة التي ظلت بمعزل عن العالم حتى عام 1959، عندما تم بناء الطريق الأول الذي يربط بين القرية وبقية الجزيرة.

جزيرة بونتا دي ساو لورينسو

على طول الطرف الشرقي من ماديرا، تقع شبة جزيرة بونتا دي ساو لورينسو، ذات المناظر الخلابة مع تشكيلات الصخور البركانية المذهلة، وهذا هو المكان المناسب للاستكشاف إذا كنتما متحمسان لرؤية المناظر الطبيعية التي لا تصدق، مع فرص السير لمسافات طويلة والاستمتاع بالشواطىء المذهلة.

حديقة ماديرا النباتية

كما يمكنكما عند زيارة ماديرا الاستمتاع برحلة إلى حديقة ماديرا النباتية، في مدينة فونشال، والتي تمنحكما الفرصة للاستمتاع بمناظر خلابة أثناء استكشاف أكثر من 2000 نوع من النباتات التي تملأ حدائق التلال، فضلا عن ذلك، ستستمتعان هنا أيضا بحديقة الببغاء، التي تتيح لكما الفرصة لرؤية مجموعة رائعة من الطيور الاستوائية الملونة.

 

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية