أعلن وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي عن إطلاق جوائز الإعلام السياحي العربي في نسختها الـ11، ضمن برامج المركز العربي للإعلام السياحي السنوية، مدشناً استقبال الترشيحات لجوائز «أوسكار الإعلام السياحي العربي» لعام 2019 التي تنتهي في منتصف شباط (فبراير) المقبل.

 

ويمنح الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي، الذي يضم تحت مظلته صحافيين وإعلاميين متخصصين في الشأن السياحي في مختلف الدول العربية، يتولون التصويت لاختيار أفضل المرشحين للفوز بالجوائز. وقال رئيس مجلس إدارة المركز سلطان اليحيائي: «إن المركز يمنح جوائزه بناءً على تصويت إلكتروني، إضافة إلى تقييم لجنة أكاديمية مكونة من إعلاميين وأساتذة متخصصين في السياحة العربية والإعلام ينتمون لمختلف الدول العربية، وبالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتدريب الاعلامي في تونس».

 

بدورها، أوضحت رئيس شبكة صوت العرب المشرف على الجوائز لمياء محمود، ان قائمة فئات الجوائز، وبعضها لأول مرة يتم إقرارها في عام 2019، هي: أفضل تقرير ومقال وتحقيق وحوار صحافي فى السياحية العربية أو المحلية، إضافة إلى أفضل محتوى سياحي عربي في مواقع «سناب تشات»، و«انستغرام»، و«فيسبوك» و«تويتر»، وأفضل وكالة أنباء عربية، وأفضل لقطة مصورة، وأفضل صحيفة عربية، وأفضل موقع إلكتروني، وأفضل إعداد وإخراج لبرنامج إذاعى وتلفزيونى، وأفضل فيلم تسجيلي، وأفضل قناة سياحية، وأفضل مجلة متخصصة، وأفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي، والشخصية القيادية العربية الأولى، وأفضل ناقل جوي عربي، وأفضل حملة ترويجية سياحية محلية أو عربية لعام 2018، وأفضل هيئة سياحية عربية تحقق نمواً فى السياحة العربية الوافدة لعام 2018.

 

من جانبها، أوضحت رئيس الجمعية التونسية للإعلام السياحي ليلى بن عطية الله، أنه من المقرر الإعلان عن الفائزين في شهر فبراير المقبل، وتكريمهم في حفل كبير يقام في شهر نيسان (أبريل) المقبل، مضيفة أن التصويت والترشح متاح للجميع على الموقع الإلكتروني. يذكر أن المركزالعربي توج الفائزين فى عام 2018، في حفل أقُيم في مدينة صلالة بسلطنة عمان، بحضور عدد من وزراء ومسؤولي السياحة العربية والعالمية و«اسيسكو» ورئيس منظمة السياحة العالمية السابق.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية