مدينة ستراسبورغ.. شرق فرنسا من أهم المدن التاريخية والأثرية في البلاد، وتقع المدينة على الحدود الألمانية، وتمتاز بالأبنية الأثرية والمتاحف الهامة والكنائس الجميلة، كما تضم المدينة أكبر مسجد للمسلمين في فرنسا، وتعد المدينة القديمة أو ما تعرف ب "فرنسا الصغرى" أكبر معالم الجذب السياحي، وتنتشر فيها البيوت القديمة الخشبية والأزقة الضيقة التي تتخللها الجسور والقنوات المائية، وتكثر فيها المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الرصيف، وتنتصب كاتدرائية "نوتردام ستراسبورغ" كأبرز معلم ديني في المدينة، وتملك الكنيسة التي يتجاوز عمرها ألف عام برجا عاليا يمكن الصعود إليه بسلالم كثيرة للتمتع بمنظر خلاب على مدينة ستراسبورغ.

 

تتمتع ستراسبورغ بكثير من المزارع والمناطق الخضراء، حيث تنتشر الحدائق والغابات في مختلف أنحاء المدينة. ولكونها محاطة بجبال (ووج) فالمناخ شبه القاري لستراسبورغ يصنع فروقا واضحة في حالة الطقس هناك من فصل لآخر، لتجد الصيف شديد الحرارة ومرتفع الرطوبة، أما في الشتاء فتكون درجات الحرارة منخفضة بشكل كبير، ما يجعل البرودة قاسية وتساقط الثلوج كثيفا على المدينة.

 

السياحة في ستراسبورغ

 

تحظى مدينة ستراسبورغ بأهمية سياحيّة كبيرة في فرنسا، بفضلِ تاريخها العريق وموقعها الجغرافي المميز، ومن أهم معالم السياحة فيها:

- كاتدرائية ستراسبورغ، أطول مبنى في العالم، والكنيسة السادسة عالميًا من حيثُ الطول أيضًا.

- ساحة غوتنبيرغ، أكبر ساحة في قلب المدينة، وتشهد العديد من الأنشطة الترفيهية.

- حدائق أورانجري، من أقدم وأكبر الحدائق الفرنسيّة.

- متحف ستراسبورغ التاريخي، يستعرض تفاصيل التاريخ الفرنسيّ سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

صور مرتبطة

فيديو مرتبط


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية