حول العالم حول العالم تابع سياحة وسفر ناشيونال جيوغرافيك: "برج خليفة" في دبي أكثر التصاميم الهندسية إبهارا الخميس 2019.1.24 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي 66قراءة 0 تعليق مريم عثماني AddThis Sharing Buttons Share to Facebook Share to TwitterShare to WhatsAppShare to TelegramShare to Messenger برج خليفة في دبي - أرشيفية برج خليفة في دبي - أرشيفية اختارت "ناشيونال جيوغرافيك" برج خليفة في دبي بالإمارات في المركز الأول بقائمتها لـ"أكثر التصاميم الهندسية إبهاراً حول العالم". وتضمنت القائمة العديد من التصميمات الهندسية المبهرة حول العالم، من بينها جسر صامويل بيكيت في دبلن عاصمة أيرلندا، وبنايات الشقق في مدينة الغردقة المصرية، والمتحف البريطاني في لندن، ومسجد الشيخ زايد في أبوظبي بالإمارات، وحدائق الخليج في سنغافورة، إضافة إلى مكتبة سياتل المركزية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ويقع برج خليفة وسط مدينة دبي، بدأت شركة "إعمار" بناءه 6 يناير2004، وانتهت من الهيكلة الخارجية 1 أكتوبر 2009، وافتتح رسميا  4 يناير 2010.

ويعتبر برج خليفة الأعلى في العالم حاليا، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونه أطول برج شيده الإنسان حول العالم، بعلو يبلغ 828 مترا.

ويجمع برج خليفة بين الفن الراقي والجمال الهندسي والتراث العريق، إذ يضم مكاتب تبلغ مساحتها آلاف الأمتار إلى جانب 900 وحدة سكنية خاصة، إضافة إلى فندق أرماني يضم 160 غرفة.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية