مدينة "مرسى علم "بالبحر الأحمر تتميز بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية فيها مثيرة للدهشة، إذ تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة .

مرسى علم هي الوجهة الأمثل لهواة الغطس، والسفاري، لأنها يوجد بها مجموعة فريدة من الجزر من بينها جزيرة الزبرجد وجزيرة خوار وجزيرة الروكي وشهاب الفستون، كما يوجد بها مجموعة من الجبال والوديان الفريدة، ومجموعة من المناجم القديمة التي تم حفرها خلال العصور القديمة في الجبال المحيطة بها بحثاً عن الذهب والزمرد.

 

كما يوجد بها منتجع "بورت غالب" السياحي الذي أقيم باستثمارات تزيد على 1.2 مليار دولار، ويتميز بجماله الرائع وتصميمه الفريد الذي روعي فيه الحفاظ على البيئة والثقافة وتنوع الأماكن الترفيهية.

 

و تضم المدينة أيضا محمية صمداي أو بيت الدرافيل أو محمية الدلافين، هي منطقة حماية خاصة، وتعد أكبر محمية خاصة بالدلافين في العالم، وتضم أكثر من 5000 دلفين تخلد للنوم أثناء النهار بين شعاب صمداي، وتسبح وتنشط ليلاً.

 

 يوجد بها أيضا محمية وادي الجمال، وتشمل جزر وادي الجمال والشعاب المرجانية وتجمعات الأعشاب البحرية، بالإضافة إلى جبل حماطة، وتنقسم المحمية إلى عدة مناطق هي منطقة جزيرة وادي الجمال، وهي ثاني أكبر تجمع لطائر صقر الغروب، ومنطقة حنكوارب التي تتميز بالشواطئ والشعاب المرجانية، ومنطقة القلعان التي تمتاز بوجود مساحات شاسعة من نبات المانجروف والعديد من أنواع الطيور المتوطنة والمهاجرة، ومنطقة جزر حماطة وهي تقع على بعد ميلين من الشاطئ المقابل لقرية حماطة وتتميز بأماكن لممارسة أنشطة السباحة والغوص. 

 

  وصل عدد الزائرين إلى شاطئ "شرم اللولي" في المدينة  حوالى 390 مليون زائر شهريا، وأكثر من 500 مليون رأى وتعليق عن ما يزيد من 7 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة. 10- حصل الشاطئ الذي يقع في جنوب المدينة على المركز 22 بقائمة أفضل 25 شاطئا بالعالم عام 2018، بموقع السفر العالمى تريب أدفايزر"Tripadvisor".

 

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية