تنزانيا .. ساحرة أفريقيا .. واحدة من أكثر بلدان العالم تنوعا من حيث الثقافات والقبائل مثل قبائل الماساي والهادزاب والبوشمن والقبيلة الكبيرة سوكوما وغيرها من القيائل والتي تعيش كل منها نمط حياتها المنقصل عن الأخرى. تقع تنزانيا في الجهة الشرقية من وسط افريقيا حيث يحدها من الشمال اوغندا وكينيا ومن الشرق المحيط الهندي، فيما يحدّها كل من الكونغو ورواندا وبوروندي من الغرب وفي الجنوب يحدّها زامبيا وموزامبيق وملاوي.

 

أجمل وجهات السياحة في تنزانيا

-  جزيرة زنجبار ..

 تعتبر زنجبار من اجمل وجهات السياحة في تنزانيا حيث يقصدها السياح من مختلف انحاء العالم للاستمتاع بممارسة الانشطة المائية المختلفة كالغوص وركوب الامواج والتجديف وغيرها الكثير.تتميز بجمال طبيعتها والتي تظهر في الشواطئ ذات الرمال البيضاء واشجار النخيل التي تملئ ارجاءها.

 

 

- محمية سيلوس..

من اجمل اماكن السياحة في تنزانيا، وهي واحدة من اكبر المحميات التي تضم الفيلة والاسود في افريقيا والعالم، تستقطب السيّاح عشاق المغامرات والسفاري عن طريق الطائرات ليستمتعوا بإستكشاف معالمها عبر جولات المشي والرحلات في الانهار.

 

 

- بحيرة منيارا ..

هي احدى المناطق الطبيعية التي تتجه اليها رحلات السفاري والتخييم حيث تعتبر موطناً لعشرات الانواع من الطيور بما في ذلك طيور النعام، غير أنها تتحول الى مكان تعيش فيه الحيوانات البرية كالفيلة والزرافات وفرس النهر وذلك في المواسم الجافّة من السنة.

 

 

- جزيرة مافيا ..

هي واحدة من اجمل مناطق السياحة في تنزانيا كما انها تعتبر من مناطق الغوص المفضّلة لهواة هذه الرياضة حيث تمتلئ مياهها بالاحياء البحرية المثيرة كالاسماك الملونة والهامور العملاق والاخطبوط اضافة الى الدلافين والقرش حيث تتواجد في الاماكن الاكثر عمقاً من المياه. وتتميز الجزيرة ايضاً بشواطئها الذهبية وبتنوع النباتات والاشجار التي تنتشر في ارجائها مثل أشجار جوز الهند والشجر الاستوائي كالكاجو والمانجو وأشجار البابايا.

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية