تعتبر دولة البوسنة والهرسك من أجمل بقاع الأرض فهي تتمتع بطبيعة ساحرة وحدائق نباتية خلابة وجبال شاهقة يغطيها الثلوج في فصل الشتاء, كما يغطى البوسنة مساحات خضراء شاسعة من الأشجار والغابات والبحيرات.

 

 

تتميز البوسنة بأجمل المعالم السياحية التاريخية والتي يعود تاريخها إلى الدولة العثمانية الإسلامية القديمة, حيث نجد الكثير من المساجد والمدارس والكباري التي بنيت على الطراز العثماني القديم, وسوف نرى أيضا العديد من المنازل وبعض المباني القديمة والتي يرجع تاريخها قبل 100 عام عندما كان النمساويين يحكمون البوسنة والهرسك.

 

 

أجمل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

 

 

الحي القديم في سراييفو

 تتميز “باسكارسيبا” بموقعها على ضفاف النهر مما يوفر عدة إطلالات خلابة بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن السياحية. أهم الأماكن التاريخية والأثرية في حي “باسكارسيبا” مسجد الغازي خسرو بك وساحة كولا.

 

 

 

مدينة موستار

مدينة موستار التي لا تزال تحتفظ بالكثير من الطابع العثماني في أحيائها وبعض مبانيها والأماكن السياحية بها. من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في “موستار” الحي التاريخي بشوارعه المرصوفة بالأحجار ومبانيه القديمة. يمثل الحي القديم منطقة تنزه وتسوق في نفس الوقت حيث توجد العديد من البازارات التي تبيع الهدايا التذكارية والمطاعم الشعبية.

 

 

 

“ستاري موست”

جسر ستاري موست من أقدم الأماكن التاريخية الأثرية في المدينة حيث يرجع تاريخه إلى أكثر من 4 قرون. يقع الجسر أعلى نهر ’’نيرتيفا‘‘ وهو يوصل بين طرفي المدينة. يصلح الجسر لأن يكون منصة رائعة لالتقاط الصور التذكارية وجولات المشي والتنزه والتريض.

 

 

 

 

” شلالات كرافيتشي”

  شلالات ’’ كرافيتشي‘‘ من أشهر الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك ويذهب إليها السياح بشكل رئيسي خاصة في فصل الربيع. يسمح للسياح بالسباحة تحت مياه الشلالات والتجول في المناطق الخضراء وممارسة بعض الأنشطة الترويحية.

 

 

 

 

فوينيتسا

لا تقتصر الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك على الأماكن التاريخية والطبيعية فحسب وإنما توجد ايضاً المنتجعات العلاجية. على يعد ساعة واحدة من العاصمة سراييفو توجد مدينة “فوينيتسا” التي تضم العديد من أماكن النقاهة والعلاج والاستشفاء. تعتمد المدينة في شهرتها العلاجية على عيون الماء الكبريتية التي تعالج الكثير من أمراض الروماتيزم والعظام.

هذا بالإضافة إلى الخبرة الواسعة للعاملين في الأندية الصحية في خدمات التدليك والمساج.

 

 

 

 

نفق الأمل

من الأماكن السياحية الحديثة في البوسنة والهرسك ’’نفق الأمل‘‘ الذي يرجع تاريخه إلى العام 1993 أثناء حصر الصرب لمدينة سراييفو.

تم بناء النفق لإمداد المدينة بالمواد الغذائية من الجيش البوسني لفك الحصار الذي استمر 4 سنوات.

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية