استضافت القاهرة الملتقى العربى للاعلام السياحى فى دورته الحادية عشر والذى أقيم فى الفترة من 17 وحتى 22 ابريل 2019 برعاية وزارة السياحة المصرية، والذى أقيمت فعالياته في عدة مدن مصرية هي القاهرة والغردقة والعين السخنة.

 

بدأت فاعليات الملتقى بتكريم الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي ٢٠١٩، أقيم الحفل بفندق جراند نايل تاورز تحت رعاية أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية نيابة عن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية وبحضور الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري، رئيس بلدية ظفار فى سلطنة عمان، وأمين عام منظمة السياحة العالمية السابق طالب الرفاعي، وبمشاركة عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العربية وخبراء الإعلام السياحي.

 

 

بلغ عدد المشاركين من المكرمين والإعلاميين بأكثر من 75 يمثلون 40 مؤسسة صحفية وقناة تلفزة وفضائية ومحطات إذاعية ومواقع إخبارية عربية من 13 دولة عربية وهي السلطنة والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ولبنان والعراق وتونس والسودان والجزائر والمغرب بالإضافة إلى مصر.

وكان قد تم إعلان أسماء الفائزين ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض برلين للسياحة بألمانيا. 

 

وصرح د.سلطان بن خميس اليحيائي خلال حفل توزيع الجوائز إن المركز في هذه الاحتفالية يحتفي بكوكبة من الإعلامين والمتخصصين في مجال السفر والسياحة إيمانا من المركز بالدور الكبير الذي يبذله القائمون في هذا القطاع لخدمة أوطانهم واستثمار المقومات السياحية التي تشتهر بها بلدانهم العربية.

 

 

كما شهد الملتقى انتخابات الدورة الجديدة لمجلس إدارة المركز العربى للإعلام السياحى، وشارك في الانتخابات صحافيون وإعلاميون من 15 دولة عربية. ويضم المركز العربي للإعلام السياحي نحو 500 عضو من مختلف الدول العربية من إعلاميين وصحافيين وأكاديميين وأعضاء يعملون في القطاع السياحي.

 

وتم إختيار الأستاذ عونى الداوود نائب رئيس تحرير صحيفة الدستور الأردنية ونائب رئيس جمعية الصحفيين الأردنية رئيسا للمركز العربى للاعلام السياحى . والأستاذ أحمد حموى  نائب أول رئيس المركز العربى للاعلام السياحى، ونائب ثانى رئيس المركز العربى للاعلام السياحى الإعلامية التونسية ليلى بن عطية الله، والأمين العام للمجلس العربى للإعلام السياحى الإعلامى الإماراتى حسين المناعى، ورئيس المحلس التنفيذى الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب، وأمين الصندوق الدكتور هدير عبد القادر من جامعة الجزائر .

 

 

يشار الى ان فكرة انشاء المركز جاءت في عام 2008 بمشاركة الدول العربية” وتعقد فعالياتها الخاصة بالاعلام السياحي كل عامين، و بين فعاليات الملتقى ورشة حلقة عمل تحت عنوان (الإعلام الجديد ودوره في خدمة السياحة)، وحلقة أخرى بعنوان واقع الإعلام السياحي العربي، فضلاً عن لقاءات عدد من المسئولين بضيوف الملتقى الى جانب الأنشطة الترفيهية المختلفة وبرنامج الزيارات المتنوع.

 

 


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية