إذا أردت السفر إلى إيطاليا أو تفكر بها كوجهة لرحلتك التالية، فلا تتردد بوضع بعض المدن الصغيرة والقرى على لائحة الأماكن التي عليك زيارتها.

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها معظم المسافرين إلى إيطاليا هي زيارة المدن المشهورة مثل روما والبندقية وفلورنسا وميلانو، ولكن الذي لا يعرفه الكثيرين أن من أفضل الوجهات السياحية في إيطاليا هي المدن والقرى الصغيرة، تعرف معنا عن أجمل 10 مدن صغيرة في إيطاليا.

 

1- قرية أتراني (كامبانيا)

تقع قرية أتراني الخلابة بين منحدرين مطلين على البحر التيراني، ولكن للأسف لا يوليها العديد من السائحين اهتمامهم، بل يمرون عليها فقط خلال طريقهم إلى مدن مثل أمالفي وبوسيتانو وسورينتو الأكثر شهرة. يمكنك قضاء العطلة في قرية أتراني والإستمتاع بزيارة الكنائس الجميلة وتناول المأكولات البحرية الطازجة وجبن الموتزاريلا المدخن.

 

2- قرية سالوزو (بيدمونت)

تقع قرية بيدمونت على بعد ساعة بالسيارة جنوب مدينة تورينو، وتتميز القرية بهدوئها الذي يشعرك بالعودة إلى القرون الوسطى، تم بناء القرية على تل يطل على السهول الإيطالية الواسعة والأبراج القديمة المارة بجبال الألب المغطاة بالثلوج.

تحتوي القرية على عدة معالم إيطالية بارزة مثل: قلعة La Castiglia التي تعود إلى القرن الرابع عشر،  ومتحف Casa Cavassa الذي يعد موطنًا للعديد من اللوحات الزيتية والجدارية الرائعة.

 

3- قرية كولودي (توسكانا) 

قرية ساحرة تعود إلى القرون الوسطى وتقع على جانب تل في توسكاني بين فلورنسا وبيزا، وتتميز بوجود حديقة ومدينة ملاهي بينوكيو التي تعد أجمل حدائق إيطاليا وتضم أطول تمثال خشبي في العالم، وحدائق غارزون الممتلئة بتماثيل عصر النهضة و النوافير المزخرفة وبساتين الخيزران الخصبة.

 

4- قرية كاستيلوتشو (أومبريا) 

تقع قرية كاستيلوتشو على قمة تلة شديدة الانحدار على ارتفاع 5000 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتعد أعلى وأجمل قرية في سلسلة جبال الألب. تتميز قرية كاستيلوتشو باجتماع الشتاء والربيع في آنٍ واحد؛ فمن ناحية هي مدعومة بالجبال المغطاة بالثلوج، ومن ناحية أخرى؛ مغطاة بالسهول الخصبة وزهور الخشخاش الأحمر والبنفسج وبذور اللفت.

 

5- بلدة مونتي ايزولا (لومباردي) 

تقع بلدة  مونتي ايزولا في جزيرة تحمل نفس الاسم وسط واحدة من أجمل البحيرات في إيطاليا، تتميز المدينة بالعديد من المطاعم الممتازة، والمقاهي على ضفاف البحيرة، وكنيسة Madonna della Ceriola، التي تقع على قمة الجزيرة.

 

6-بلدة ألبيروبيلو (بوليا) 

تتميز بلدة ألبيروبيلو بالمنازل مخروطية الشكل بيضاء اللون التي تشبه الثلج، وبفضل هذه الميزة اعتبرتها منظمة اليونسكو موقعًا للتراث العالمي في عام 1996. توفر المدينة مرصدًا  لرؤية الإطلالات الخلابة للمدينة بأكملها، يمكنك الذهاب والاستمتاع بالنظر إلى الأفق ومشاهدة حركة الكواكب والنجوم في الليل.

 

7- مدينة بلونو (فينيتو) 

تعد مدينة بلونو واحدة من أكثر المدن الخلابة في شمال إيطاليا، إذ  تقع على نهر بيافي الذي ينبع من جبال الألب ويصب في البحر الأدرياتيكي من مصب قرب مدينة البندقية. تتميز المدينة بجو تاريخي ساحر مليء بمباني عصر النهضة، والكنائس الرومانية وتبعد مسافة ساعة واحدة عن مدينة البندقية.

 

8-بلدة بييترابيرتوسا (بازيليكاتا) 

واحدة من أكثر المدن إثارة في إيطاليا، بُنيت على صخور عملاقة على ارتفاع 3500 قدم فوق مستوى سطح البحر. تحتوي تلك المدينة على عبق الماضي وجمال الحاضر من خلال الآثار القديمة وقلعة ساراسين التي تعود إلى القرن التاسع، ورياضة “Il Volo dell’Angelo” التي توفر أعلى خطوط انزلاق في العالم لمحبي المغامرة، وتمنحك منظرًا لا مثيل له للبلدة كلها والمناطق المحيطة بها.

 

9-مدينة تشفالو (صقلية)

يعود تاريخ المدينة إلى القرون الوسطى، وتقع على بُعد ساعة بالسيارة من مدينة باليرمو ونظرًا لجمالها الساحر؛ تم تصوير العديد من الأفلام بها. تحتوي المدينة على العديد من المعالم البارزة والكاتدرائيات المزينة بالفسيفساء في المدينة، يمكنك التقاط صور غروب الشمس وممارسة رياضة المشي على الكورنيش البحري.

 

10- سبرلونغا (لاتسيو) 

تحتوي مدينة سبرلونغا على الكثير من الشواطئ الصغيرة والمساحات الخضراء المورقة، وتتميز بأنها على بعد تبعد نحو ساعة واحدة فقط بالقطار من العاصمة روما؛ لذلك فإنها مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

تشتهر المدينة بمغارة البحر الروماني القديم التي تم اكتشافها في أراضي “فيلا تيبريوس”، وتحتوي على منحوتات سبرلونغا المذهلة التي يتم عرضها في متحف “Museo Archeologico di Sperlonga”.

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية