بوغوتا هي عاصمة كولومبيا، وثالث أعلى عاصمة في العالم بعد “لا باز” و”كويتو”، وأكثرها سكانًا حيث يسكنها حوالي 8 مليون نسمةهذه المدينة معروفة بكثرة الجريمة وعصابات الكوكايين الكولومبي وعنف العصابات.

 

التجول في مدينة بوغوتا سهل وغير مكلف نسبيا ، وهناك الكثير من الاشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة ، ومدينة بوغوتا هي مدينة التناقضات، فهي توفر تجربة فريدة لزوارها ، وهناك تستطيع ايجاد التوازن بين الجديد والقديم ، فيمكنك ايجاد الساحات التي ترجع الى قرن من الزمان والكنائس المظللة من ناطحات السحاب الشاهقة .

 

اهم المعالم الموجودة في مدينة بوغوتا :

 

- متحف بوتيرو 

يقع في المنزل الاستعماري في قلب وسط بوغوتا التاريخي، ويضم المتحف بوتيرو واحد من اهم المجموعات الفنية الدولية الاكثر اهمية في امريكا اللاتينية وهو يعرض لوحات ومنحوتات للفنان الشهير الكولومبي فرناندو بوتيرو .

 

 

- قمة سيرو دي مونسيرات  

تقع هذه القمة على جبال الانديز، ويمكنك من هناك مشاهدة مدينة بوغوتا ، فقمة سيرو دي مونسيرات تصل الى 3152 متر (10341 قدم) في وسط المدينة وهي واحدة من اكثر المناظر الرائعة والبانورامية على مدينة بوغوتا ، ويمكنك الوصول الى هناك عن طريق اتخاذ ركوب التلفريك .

 

- بلازا دي بوليفار 

بلازا دي بوليفار هو الميدان الرئيسي في حي لا كانديلاريا، ويقع في قلب المنطقة التاريخية والسياسية في بوغوتا، ويشغله الكثير من البائعين والسياح.

 

- حي لا كانديلاريا  

حي لا كانديلاريا هو المركز التاريخي والثقافي لمدينة بوغوتا وهذا الحي هو مكان للعديد من المباني الاسبانية الاستعمارية والكاتدرائيات الخشبية وفن الشوارع في كل مكان فيه .

 

 

- كاسا دي نارينيو   

كاسا دي نارينيو هو الموطن الرسمي ومكان العمل الرئيسي لرئيس كولومبيا.

 

- فيلا دي ليفا  

فيلا دي ليفا هي مدينة اسبانية مليئة بالمباني الاصلية والشوارع المرصوفة بالحصى ، وهذه الساحة هي واحدة من مناطق الجذب الاكثر شعبية في بوغوتا، مع نافورة صغيرة والكاتدرائية البيضاء التي تقع مع خلفية مذهلة من المرتفعات الكولومبية .

 

  - زونا روزا

  واحدة من ارقى واكثر الاحياء رقيا في بوغوتا، مع العديد من المطاعم الراقية ومراكز التسوق ومحلات البوتيك والحانات على النمط الاوروبي، والصالات الفاخرة والنوادي الليلية الحصرية، فمنطقة زونا روزا هي منطقة الحياة الليلية الرئيسية في بوغوتا .  

- متحف الذهب 

متحف الذهب المتجدد هو المتحف الاكثر شعبية في كولومبيا ، وهو يكشف لنا كيف ان المعادن والذهب استخدمت خصيصا في المجتمعات الهسبانية التي كانت تعيش في المنطقة التي هي اليوم كولومبيا .

 

- كاتدرائية الملح   

في بلدة زيباكيرا، هناك ستجد المعلم الشهير كاتدرائية الملح التي كانت محفورة داخل منجم للملح طوله 180 متر (590 قدم) تحت سطح الارض ، وستجد ايضا ان بلدة زيباكيرا هي ايضا مكان رائع لقضاء يوم كامل .

 

- حي يوزا كوين  

مكان شعبي مع عدد من المطاعم والعروض الموسيقية الحية والتسوق ، والذي لا ينبغي تفويته هو سوق البرغوث والذي يقام يوم الاحد والذي يعرض الكثير من الحرف اليدوية التقليدية، ويقع مركز التسوق هاسيندا سانتا باربرا ايضا في هذا الحي .

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية