يحلم كثيرون في مشاهدة مباراة كرة قدم في ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيورو البرازيلية الذي استقبل كأس العالم لعام 2014، وإذ امتلكت جواز سفر إحدى الدول التالية (الولايات المتحدة، كندا، اليابان، أستراليا)، فما عليك سوى حجز تذكرتك دون التفكير بعناء زيارة القنصلية البرازيلية للحصول على تأشيرة سفر، ولن يحتاج السياح من هذه الدول الـ4 إلى فيزا لدخول البرازيل، اعتباراً من 17 يونيو 2019.

ويتمكن من يمتلك جواز سفر ساري المفعول من استكشاف البرازيل لمدة تصل إلى 90 يوماً، مع إمكانية التمديد إلى 180 يوماً، (لكن على السائح زيارة مركز الشرطة الفيدرالية للموافقة على التمديد). 

وأُعلن عن هذا القرار في مارس قبل زيارة رسمية للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، للبيت الأبيض، وفي بيان صحافي مشترك بتاريخ 19 مارس، أعلن كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس البرازيلي بولسونارو عن رفع متطلبات الفيزا، وذلك "كخطوة ضرورية في سبيل السماح للبرازيل بالمشاركة في برنامج المسافر الموثوق به."

وشهدت البرازيل اهتماماً متزايداً من قبل السياح القادمين من هذه الدول الـ4. وفي مارس، ارتفع معدل البحث عن رحلات طيرانٍ من أستراليا إلى البرازيل بنسبة 36%، ومن أميركا إلى البرازيل بنسبة 31% مقارنة بالعام الماضي.

وأطلقت العديد من شركات الطيران حول العالم رحلات جديدة إلى العديد من المدن البرازيلية. وفي نوفمبر 2018، أطلقت أكبر شركة طيران برازيلية، "GOL"، مساراتٍ مباشرة من البرازيل إلى مدينتيّ ميامي، وأورلاندو الأميركيتين. كما أعلنت شركة "Virgin Atlantic and Norwegian Air" عن رحلات مباشرة من لندن إلى مدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو البرازيليتين. 

وتُعد الخطوط الجوية الأميركية رائدة من خلال رحلاتها من الولايات المتحدة إلى البرازيل، حيث إنها توفر رحلات مباشرة من ساو باولو، وريو دي جانيرو، وبرازيليا، وماناوس.

واتخذت البرازيل العديد من الخطوات الأخرى في السنوات القليلة الماضية بهدف زيادة عدد السياح القادمين إلى البلاد، ولطالما استطاع السياح من أوروبا الدخول إلى البرازيل بدون فيزا. كما يمكن لمواطني دول أميركا اللاتينية المجاورة التحرك بحرية من وإلى البرازيل، بدون الحاجة إلى جواز سفر، والاكتفاء بهوية فقط.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية