أدجارا.. هى جمهورية مستقلة.. تتمتع بالحكم الذاتي في أقصى جنوب غرب جورجيا..تقع على ساحل البحر الأسود بالقرب من سفح جبال القوقاز الصغرى .. لها من الجمال الطبيعي والأماكن السياحية الممتعة ما يكفي لزيارتها..  

أدجارا.. منطقة رائعة وفريدة من نوعها، حيث يصطدم البحر مع سلسلة جبال. واحدة من المناطق التي يجب أن نرى في جورجيا، وقد أدجارا بنيت إلى حد ما سمعة رائعة باعتبارها واحدة من أفضل مناطق المنتجع،

 

أفضل الأنشطة السياحية في أدجارا

- باتومي

هي المركز الإداري لجمهورية أدجارا المتمتعة بالحكم الذاتي وهي ميناء دولي مهم. يمكنك هناك الاستمتاع بالتجول بين مجموعة من أجمل الشوارع والمعالم السياحية، بما في ذلك بتمثال الحب الأبدي علي ونينو، فضلا عن المعالم المعمارية الحديثة والقديمة.

 

- تجول في أحضان الطبيعة على ساحل البحر الأسود

تقع حديقة باتومي النباتية في قرية متسفان كونتسخي على مساحة 108 هكتار من الأراضي، وعلى بعد تسعة كيلومترات فقط من باتومي. تتميز الحديقة بكونها تحتوي على ثلاث مشاتل ، محمية غابة Colchis الشهيرة ، وتسعة أقسام نباتية تمثل مناطق مناخية وجغرافية مختلفة.  

 

- الاستمتاع بقضاء وقت ممتع بين المتنزهات الوطنية

يوفر منتزه متيرالا الوطني فرص متنوعة للاستمتاع برياضة السير لمسافات طويلة والتي يمكن أن تستمر لمدة يوم أو يومين، مع العلم أنه يتم وضع علامات على الطرق بعناية تيسيرا على الزائرين بمختلف أنواعهم، ولعل أفضل موسم للزيارة هو أوائل الخريف والربيع والصيف.

 

- حديقة ماتشاخيلا الوطنية

تقع في بلدية خيلفاتشاوري. ، والتي تفتخر بالمعالم الثقافية والتاريخية مع إمكانية الاستمتاع بإطلالات خلابة على باتومي ودلتا النهر والبحر الأسود.

 

- زيارة غودواري

غودواري هي واحدة من وجهات التزلج الشعبية في جورجيا نظرا لقربها من العاصمة، وبالتالي تتمتع بشعبية كبيرة بين الزائرين، فإذا كنت من هواة التزلج.

 

- المشي على جسر خشبي يبلغ من العمر ثلاثة قرون

تضم قرية شواخفي لبلدية خابلاشفيلي جسرًا خشبيًا يبلغ طوله 25 مترًا ويعود تاريخه إلى ثلاثة قرون ويمتلك مركزًا للتراث الثقافي. وفقا للسكان المحليين، تم بناء الجسر من قبل رجل يحمل لقب Beridze ، الذي أراد ربط ثلاث قرى – Baratauli ، Brili ، و Mokhevi – مع بعضها البعض.

 

 

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية