جمعنا لك عزيزي المسافر أخطاء تجعل الكمامة سبباً للإصابة بفيروس كورونا بدلا من حمايتك .. لا تثق بالكمامة فالبعض يعتقد أن ارتدائهم الكمامة سيقيهم 100% من خطر الإصابة بالفيروس، وسيصبح عليهم من السهل التقرب من الآخرين، حاول أن لا تراعي هذا الإعتقاد الخاطئ واترك مسافة أمان بينك وبين الأشخاص من حولك لضمان عدم إصابتك وإصابتهم.

 - إستخدام كمامة ملوثة .. عليك إستخدام الكمامة مرة واحدة فقط ما لم تكن مخصصة للإستخدام أكثر من مرة، وعليك أن تعلم ان بمجرد خلعها لا يمكنك أرتدائها مرة أخرى، وخاصةً إذا وضعتها على أي سطح فربما تكون الأسطح ملوثة، لذا عليك عدم إستخدامها مرة أخرى.

 - إرتداء الكمامة يوماً كاملاً .. في حال كانت الكمامة من النوع الذي يستخدم لمرة واحدة، فانه يجب تغييرها عند كل مرة تخرج فيها من المنزل، لكن في حال كانت من الأقنعة التي تستخدم لأكثر من مرة يجب تطهيرها كل ساعتين.

- لمس الكمامة باليد ..عند إرتدائك الكمامة هذا لا يعني أنك مُحصّن من إلتقاط عدوى فيروس كورونا، فعليك التوقف عن لمس وجهك وأنت ترتديها، لأنك إذا قُمت بتلويثها من الخارج فإن فرصتك بالإصابة بالمرض تصبح أكثر، وخاصةً لدى الأشخاص الغير معتادين على ارتدائها سيظلوا يحركونها وهي على وجههم.

- إرتداء الكمامة تحت الأنف .. بسبب عدم إعتياد الكثيرين على إرتداء الكمامة يقوم الناس بتنزيلها عن مستوى الأنف وإعادتها بعد فترة، ذا يعني أنه في حال كان الفيروس موجود على سطحها الخارجي بالتالي فإنك تنقلها الى انفك، لذا عليك أن تبقي الكمامة فوق مستوى الأنف وتحت مستوى الذقن دائماً وعدم تحريكها من الوقت الى الآخر.

- وضع الكمامة بعد فوات الآوان عليك ارتداء الكمامة قبل خروجك من المنزل أو عند وجودك في السيارة، وليس عندما تصبح في المتجر أو في مكانٍ يكتظ فيه الناس.

- رشّ الكمامة بالمعقمات يمكنك رشّ الكمامة بالمعقمات كل ساعتين إذا كانت تستخدم لأكثر من مرّة، لكن تلك التي تستخدم لمرة واحدة عليك ريميها فور خروجك من أي متجر، وحاول أن لا تلمس سطحها الخارجي، واغسل يديك جيداً بعدها.

- إرتداء الكمامة بطريقة خاطئة.. من الخطأ إرتداء الكمامة بالعكس من قبل اشخاص غير ذوي الخبرة، بحيث يكون الجزء الخارجي ملامساً للوجه، هذا يعني أن التصفية التي تكون مهمتها عدم دخول جسيمات الفيروس إليك لن تعمل بالطريقة المطلوبة منها.  


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية