كينيا .. واحدة من الوجهات السياحية المثالية .. ستوفر لك تجربة ساحرة تفوق التوقعات..عندما تفكر في أفريقيا، فإن خياركما الأول سيكون بالتأكيد سيكون كينيا.

- تقع كينيا بالقرب من خط الإستواء، وهي تعج بأنواع مختلفة من السهول الأرضية (السافانا) والثقافات القديمة، والغابات، بالإضافة إلى القمم المغطاة بالثلوج، والصحارى والشواطئ وحتى الشعاب المرجانية.

- توفر كينيا مجموعة متكاملة من الفنادق الفاخرة، والمخيمات، والعديد من المغامرات واللحظات المميزة التي تحبس الأنفاس، من اكتشاف الكنوز المدفونة ووصولاً إلى رحلات السفاري التي لا تنسى.

هناك العديد من الأماكن والنشاطات المختلفة التي يمكنكما ممارستها عند اختياركما كينيا كوجهة 

 

- ماهي افضل وأنسب منطقة للسكن في كينيا؟

يعتمد ذلك على تفضيل الزوّار أنفسهم، فمثلاً العاصمة “نيروبي” تُعتبر أفضل مكان للسكن في كينيا لمن يُفضلون التعرّف على تاريخ البلد القديم، الطبيعة، الثقافة والفن في كينيا، فيما تُعتبر “مومباسا ” الأفضل لعشاق الإطلالات الخلابة على البحر حيث تضُم أكبر ميناء بحري في البلاد. 

- يوصى بشدة بالتطعيمات العديدة..

  • حمى صفراء
  • حمى التيفوئيد
  • إلتهاب الكبد أ
  • الدفتريا

- من المستحسن أيضا أن تكون على علم بالتطعيمات ضد شلل الأطفال والكزاز.

- اتصل بعيادة السفر قبل 3 أشهر على الأقل من موعد السفر. 

 

- هناك خطر اصابة الملاريا الى حد كبير في كل مكان تسافر فيه في كينيا. كانت المرتفعات منطقة منخفضة المخاطر ، ولكن حتى هناك يجب أن تكون حذراً وتتخذ الاحتياطات.

كينيا هي موطن السلالة المقاومة للكلوروكين من الملاريا وكذلك العديد غيرها. تأكد من أن طبيبك أو عيادة السفر يعرف أنك تسافر إلى كينيا (لا تقول فقط إفريقيا) حتى يمكن أن يصف الدواء المناسب لمكافحة الملاريا. نصائح حول كيفية تجنب الملاريا سيساعد أيضا.

 

- بشكل عام ، الناس ودودون للغاية في كينيا وسوف تتأثر بكرم الضيافة. ولكن هناك فقر حقيقي في كينيا ، وسوف تدرك قريبا أنك أكثر ثراء وأكثر حظا بكثير من معظم الناس المحليين الذين تلتقي بهم. ربما ستجذب حصتك العادلة من الباعة المتجولين التذكاريين والمتسولين ، لكن حاول أن تأخذ الوقت لمقابلة أشخاص عاديين يمارسون أعمالهم اليومية أيضا. التجربة ستكون تستحق العناء. لا تخف من الخروج من تلك الحافلة السياحية ، فقط اتخذ بعض الاحتياطات.

 

- قواعد السلامة الأساسية للمسافرين إلى كينيا

- قم بعمل نسخة من جواز سفرك واحتفظ به في أمتعتك.

- لا تمشي بمفردك في الليل في المدن الكبرى أو على الشواطئ الفارغة.

- لا ترتدي المجوهرات.

- لا تحمل الكثير من النقد معك.

- ارتداء حزام المال الذي يناسب ملابسك.

- لا تحمل الكثير من معدات التصوير ولا سيما في المدن الكبرى.

- حذار من اللصوص الذين يتظاهرون بأنهم ضباط شرطة.

 

- الطرق في كينيا ليست جيدة جدا.

- تميل الطرق وحواجز الطرق والماعز والأشخاص إلى عرقلة المركبات. عند النظر إلى رحلة سفاري في كينيا ، تعتبر اختياراتك للطيران مقابل القيادة عاملاً رئيسيًا في تحديد الأماكن التي يمكنك زيارتها. فيما يلي بعض مسافات القيادة في كينيا ، لمساعدتك في تخطيط رحلتك.

- تجنب قيادة السيارة أو ركوب حافلة ليلاً لأن من الصعب رؤية الحفر ، وكذلك المركبات الأخرى خاصة عندما يفتقدون المصابيح الأمامية ، وهو أمر شائع إلى حد كبير. إذا كنت تستأجر سيارة ، احتفظ بالأبواب والنوافذ مقفلة أثناء القيادة في المدن الكبرى. تحدث السيارات بشكل منتظم ولكن قد لا تنتهي بالعنف طالما أنك تمتثل للمطالب المقدمة.

 

- ما هو متوسط تكلفة الإقامة في أحدِ فنادق كينيا لليلة الواحدة ؟

يتراوح مُتوسط تكلفة الإقامة في أحد فنادق في كينيا ما بين 90 دولار أمريكي و 172دولار أمريكي، ويعتمدُ ذلك على تصنيف الفندق وموقعه، إضافةً إلى عوامل أُخرى.

 

- ما هي أرخص الفنادق في كينيا (والأعلى تقييماً)؟

تعدّ كل من فندق إيجل بالاس ، فندق هيلتون نيروبي ، فندق وأجنحة كونكورد جميعها من أفضل الفنادق التي حازت على أفضل التقييمات من الزوّار العرب، وتُعتبر أسعارها رخيصةً مقارنةً بغيرها من الفنادق الأخرى.

تعتبر نيروبي، من أقرب المناطق لمطار جومو كينياتا الدولي، في حين أن مدينة “مومباسا” يُعدّ مطار موي الدولي هو الأقرب لها.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية