وثيقة مجلس الادارة للاتحاد العربي للإعلام السياحي

يؤمن الإعلاميون المتخصصون في المجال السياحي والتراثي والثقافي،بالأهمية الكبرى للخبرات والقامات العربية والتي نعدها طريقاً منيراً وساطعاً ومختصراً للنجاح .... فلا يمكن أن تشع أنوار الإبداع إلا بوجود قاعدة قوية من الخبرات المتنوعة والشاهدة على قوة الأداء وسطوع الأهداف والولوج السريع للقمة. ولن يتحقق هذا كله إلا بوجود الحكماء والأمناء من قامات السياحة العربية والإعلامية بالوطن العربي.

لذلك قرر مجلس الإدارة ليس تكوين مجلسا للادارة فحسب بل اتحاد عربي يتكون من مراكز تابعة له في 14 بلدا عربيا يقفوا على خط واحد ومقدمين الحكماء والأمناء لقيادة العمل خلال الفترة القادمة من العقد الثاني في عمر الاتحاد العربي للإعلام السياحي .

السياسة العامة

 يختص مجلس الادارة برسم السياسة العامة للاتحاد العربي للإعلام السياحي والتي تحقق الأهداف العامة للاتحاد وفروعه وبما يكفل أداءها لرسالتها على أفضل وجه, وفقا للتفاصيل الواردة في النظام الأساسي للاتحاد. وطبقا للنظام الأساسي للاتحاد يشكل مجلس أمناء  على النحو التالي : -

 أعضاءه

(5 أو 7 أو 9 أفراد) يمثلون القامات الرفيعة ذات التأثير المحلي والعربي والعالمي.

– يترأس المجلس عضو مجلس الادارة الذي يتم انتخابه .

- الاجتماع بحد أدنى مرة كل شهر بواقع ١٢ اجاماع رسمي في العام الميلادي .

- العضوية بموافقة مجلس الادارة وباقتراح من الجمعية العمومية للاتحاد العربي للإعلام السياحي .

- يراعى في تشكيل مجلس الادارة وجود أعضاء من جناحي الوطن العربي الأسيوي والإفريقي

- يمثل الاتحاد العربي في مجلس الادارة رئيس الاتحاد في حينه و مؤسسا الاتحاد العربي للإعلام السياحي أو من ينيب عنهما.

- مدة المجلس محددة بسنتين ميلاديتين قابلة للتجديد لمدة واحدة مماثلة بموافقة الجمعية العمومية والمؤسسين .

الرؤية

يتطلع الاتحاد العربي للإعلام السياحي بالقيام بدوره كاتحاد عربي يساهم في تسليط الضوء وبمخرجات مستحدثة ومتنوعة ومتطورة على السياحة العربية والوجهات وكافة الأنشطة بكل البلدان العربية وبطرق مبتكرة وفعالة ث ذات العلاقة والحصول على سمعة ومكانة دولية مرموقة.

الرسالة

 يعمل مجلس الادارة كنموذج راق يسعى لتقديم الخطوط الرئيسة والتركيز على القضايا الأساسية في قطاعات السياحة والتراث وما يرتبط يهما في الوطن العربي كما يهدف إلى الإسهام بشكل فعال توجيه الإعلام السياحي وبوعي ورقي نحو العلم والمعرفة في المجتمعات العربية .

 


مواضيع مرتبطة

التعليقات

الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية