أحدث الأخبار

أجمل الاماكن السياحية في الأردن، والتي توفِّر للسائحين فرصة التعرف إلى تاريخ البلاد، والاستمتاع بالمنحدرات الغرانيتية، ورؤية الصحارى المنعزلة ، وحتى السباحة في البحر الميت.

البتراء

البتراء هي أفضل مكان للزيارة في الأردن، وواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. كانت البتراء، تُعرف أيضًا باسم "المدينة الوردية"، عاصمة مملكة الأنباط، قبل أن تصبح جزءًا من الإمبراطورية الرومانية. تم التخلي عن المستوطنة ونسيانها لقرون من قبل العالم الغربي، ولكن تم اكتشافها في القرن التاسع عشر. اليوم، تتيح زيارة البتراء للسائحين القيام بجولة في المتنزه الأثري القديم، عبر واد من الحجر الرملي المعروف باسم Siq.

 

المغطس

 المغطس تقع منطقة المغطس شرقي نهر الأردن، ويُعتقدُ بأنه المكان الذي تعمد فيه يسوع -عليه السلام- على يد يوحنا المعمدان، وأن المسيح قد أقام بهذا المكان، وتم العثور على مجموعة من المناطق الأثرية المرتبطة بهذا الموقع وتقع هذه المواقع على امتداد وادي الخرار، ويُعدُ هذا الموقع مكان مهمًا للمسيحين للحج إليه. 

 

وادي رم

 يُطلق على وادي رم اسم وادي القمر ويقع في أقصى جنوب الأردن وتتميز هذه المنطقة بالتكوينات الصخرية الضخمة والكثبان الرملية الحمراء الملونة بأكسيد الحديد والسماء الصافية، مما يؤدي إلى خلق أجواء جميلة عبر هذه المنطقة والتي تُقدَّر بأنها بحجم مدينة نيويورك ولكنها غير مأهولة بالسكان

 

جرش

جرش موطن لمجموعة من الآثار اليونانية الرومانية، لا سيّما قوس هادريان، الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثاني، ومضمار سباق الخيل الذي يمتاز بتصنيف فريد، لكونه واحدًا من أصغر أحواض سباق الخيل الرومانية. يعدّ متحف جرش الأثري مكانًا مثاليًّا لبدء وقتك في جرش، حيث يضم مجموعة من القطع الأثرية، ويقوم بعمل مذهل في شرح نشوء وتطور مستوطنة جرش في القرون الماضية.

 

البحر الميت

 البحر الميت وهي أخفض بقعة على سطح الأرض وتُعد إحدى أكثر المسطحات المائية ملوحة في العالم، وسُميت بهذا الاسم لعدم قدرة النباتات ولا الحيوانات العيش في مثل هذه المياه التي تبلغ ملوحتها 34.2%، ويُعد البحر الميت مثالًا على السياحة العلاجية حيث تُعد مكانًا مثاليًا واعتباره أحد أفضل أماكن سياحية في الأردن للعائلات كما المنتجعات. 

  

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية