أحدث الأخبار

فنلندا الدولة الشمالية الاسكندنافية الأوروبية، دائما ما تتصدر قوائم المقارنات الدولية، وهذه الدولة مشهورة ايضا بنظام تعليمها الرائع، الذي يُعتبر أفضل نظام في العالم في الوقت الحالي، دعونا نتعرف معا، لماذا فنلندا هي أفضل دولة في العالم: 

فنلندا هي أسعد دولة في العالم لعام 2018:    احتلت فنلندا المرتبة الأولى في تقرير السعادة العالمي لعام 2018، حيث تم دراسة 156 دولة على أساس عدة عوامل تشمل الناتج المحلي الإجمالي، ومتوسط العمر المتوقع، والكرم، والدعم الاجتماعي، والحرية والفساد.

وانتقلت فنلندا من المركز الخامس لعام 2017 للصدارة في عام 2018.

 

كما تم تصنيف فنلندا في السابق، كأفضل دولة لديها جودة للحياة، وأكثر دولة سلما في العالم بحسب مؤشر السلام العالمي.

فنلندا أكثر دولة أمانا في العالم: 

وفقًا لخريطة “مخاطر السفر” لعام 2018، التي تقيم العالم عبر ثلاث فئات – المخاطر الطبية، والأمن، والسلامة على الطرق – تتمتع فنلندا بأقل مستوى للمخاطر بحسب الخريطة.

وقال المنتدى الاقتصادي العالمي ان فنلندا تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث “السلامة والأمن”

  فنلندا دولة صديقة للبيئة:

يوجد في فنلندا مساحات خضراء هائلة. في الواقع، فقد احتلّت المرتبة الأولى في مؤشر الأداء البيئي لعام 2016، الذي أعطى فنلندا تصنيف 90.68 متغلبًة على أقرب منافس لها، أيسلندا (90.51)، وجارتها السويد (90.43).

وقال التقرير ، الذي نشره مركز Yale لقانون البيئة والسياسات البيئية: “إن هدف فنلندا المتمثل في استهلاك 38٪ من طاقتها النهائية من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020 هو ملزم قانونًا، وهم ينتجون بالفعل ما يقرب من ثلثي طاقتهم الكهربائية من الطاقة المتجددة.

 

يوجد 179,584 جزيرة في فنلندا: 

فنلندا هي أرض لآلاف الجزر. وتفتخر فنلندا بذلك؛ يوجد 179،584 جزيرة على وجه الدقة، مما يجعلها في المرتبة الثانية بعد السويد في ترتيب عدد الجزيرة الموجودة.

و 188،000 بحيرة!

من المعروف ان بحيرة فانرن في السويد هي الأكبر في العالم، ولكن بحيرة سايما ماتزال كبيرة جدا، حيث تصل مساحتها الى 4400 كليومتر مربع.

واحدة من أكثر الدول تسامحا: 

وفقا لمؤشر Legatum Prosperity Index، الذي يصنف البلدان وفقا لمجموعة من المعايير منها: الحرية الشخصية، الوصول إلى الحقوق القانونية، وحرية التعبير والدين والتسامح الاجتماعي، فإن فنلندا هي الدولة التاسعة الأكثر تسامحًا في العالم.

التسامح والمساواة بين الجنسين في فنلندا شيء مهم جدا، ولكن فنلندا لديها أيضا عيد الميلاد. ساونتا كلوز يعيش في لابلاند شمال فنلندا، ويمكن زيارته طوال العام.

يمكن القول إن لابلاند هي فنلندا الحقيقية – وهي موطن لبدو السامي ورهبانهم.

فنلندا موطن الساونا! 

هناك 5.4 مليون شخص في فنلندا، وثلاثة ملايين ساونا، الشعب الفنلندي مهووس جدا بالساونا، ويعشقها. الساونا موجودة في كل مكان، في المنازل، في المسابح، في الطرق، حتى ان بعض الشركات الخاصة، لديها ساونا في مكاتب الشركة، يستطيع اي موظف ان يأخذ استراحة والتوجه الى الساونا لتصفية تفكيره.

فنلندا لديها افضل واي فاي: 

فنلندا في قائمة افضل عشر دول تقدم انترنت ممتاز لمواطنيها، فالانترنت في فنلندا يُعتبر حق طبيعي لكل شخص، والانترنت متوفر في كل مكان في البلاد. واسعار باقات الانترنت التي تقدمها الشركات، رخيصة على الرغم من السرعات العالية التي تقدمها. تصل سرعة الانترنت في بعض الاحيان الى أكثر من 150 ميغا في الثانية!

 

الشفق القطبي الساحر في السماء الفنلندية: 

تعتبر فنلندا واحدة من أفضل الأماكن على وجه الأرض لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي. تحدث هذه الظاهرة في فنلندا في اشهر الشتاء، ومن الممكن مشاهدتها في افضل حالاتها في شمال البلاد في لابلاند.

بالاضافة الى جميع النقاط المذكورة، يمكنني التحدث عن التعليم، جمال الطبيعة، وعن الأماكن الأثرية في فنلندا، وعن التصميم العمراني الحديث، ناهيك عن تاريخ هذه الدولة التي تقع بين روسيا وأوروبا. والعديد من الأمور الأخرى التي تجعل فنلندا دولة فريدة من نوعها ومتفوقة على الكثير من الدول الأوروبية.

صور مرتبطة

فيديو مرتبط


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية