صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أمس أنه إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 29 يناير 2021، في شأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين 17 مايو 2021، فإنه يمكن لمن تتوفر فيهم الشروط السفر عبر المنافذ السعودية كافة.  

وأوضح البيان أنه "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة ابتداء من الساعة 1:00 من صباح يوم الإثنين 17 مايو لفئات متلقي الجرعة الأولى من اللقاح والثانية، والمتعافين من الفيروس".

 

وفصلت ذلك وفق فئات هي، "أولاً المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد-19) كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شرط مرور 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا". ثانياً المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شرط أن يكونوا أمضوا أقل من ستة أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

 

إلى ذلك يشير البيان الصادر من السلطات إلى أنه بالنسبة إلى المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً فإنه مسموح لهم كذلك بالسفر شرط "أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر "كوفيد-19" خارج المملكة، وفقاً لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

 

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة مدة سبعة أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ثمانية أعوام، وتعدل هذه الفئة بحسب تعليمات وزارة الصحة.

وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.    


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية