مدينة نيس.. إحدى مدن الريفيرا الفرنسية.. واحدة من أفضل الوجهات السياحية الساحلية.. يطلقون عليها مدينة الاحلام  .. فهى مقصدا عالميا لقضاء العطلات على مدار العام .. بفضل ما تتمتع به من طبيعة خلابة ومعالم سياحية وفنية متعددة.. فالمدينة مكان جيد للاستمتاع بالحياة بين جمال الحدائق وساحل البحر، والحياة المفعمة بالحيوية، فماذا يمكنك أن تزور في مدينة نيس الفرنسية...

- ميدان الماسينا في نيس

 هو منطقة المشاة التي تصطف مع أماكن التسوق والمطاعم والمقاهي. يمكنك المشي حول هذه الساحة و التعجب للعمارة الرائعة ، والنوافير والتماثيل. تبدو مدهشة وخصوصا في المساء. كما تقع هنا النافورة الشهيرة “ينبوع الشمس’.

 

- بروميناد ديس أنغلايس

يعد بروميناد ديس أنغلايس المكان الأكثر رمزية في نيس، وهو متنزه جميل يتميز بإطلالة رائعة على شاطئ البحر مع أشجار النخيل المزروعة والحدائق الأنيقة، وفي الأصل كان هذا الشارع بمثابة ممر صغير، ومع تطويره على مدار الأعوام أصبح اليوم مكانا مثاليا للتنزه وركوب الدراجات.

 

- الأرثوذكسية الكاتدرائية الروسية

هذه الكاتدرائية الارثوذكسية الروسية الجميلة التي بناها القيصر نيكولاس الثاني. مزينة بزخرفة عالية على نطاق واسع مع الرموز الدينية والفنية. فهي تعتبر الهيكل الأكثر إلهاما خارج روسيا التي بناها الأرثوذكس.

 

 - المنارة وكاسر الأمواج

هذا المكان يقع في نهاية مرفأ نيس وهو مكان جيد للذهاب للاسترخاء. هناك جدار على طول البحر ما يتيح لك المشي نزولا إلى منارة نيس. المنارة وكاسر الأمواج مكانان رائعان يمكنك حقا الاسترخاء فيهما.

 

- حديقة ألبين لير حديقة ألبرت هو مكان رائع للاسترخاء والتمتع بالجو. يقع في قلب نيس ، بمحاذات ساحة ماسينا. أضافت نافورة تريتون ، والنباتات الغريبة والهواء العليل و جميع المدرجات سحرا للحديقة. كما يقع في هذه الحديقة قوس فينيت وهو قوس معدني أسود ضخم. فهو عمل من الأعمال الفنية الحديثة ل”فينيت برنار”.

 

- قصر لسكاريس هذا القصر التاريخي الذي بني في القرن السابع عشر و هو على الطراز الباروكي. هنا يمكنك عرض بعض القطع المزخرفة زخرفة رائعة. الطابق الغني بالديكورات لايزال يحمل نجارة وحليا من القرن الثامن عشر. كما شيد خلال القرن نفسه احدى الصيدليات التي لا تزال تحمل الكثير من بنود دلفت الأصلي.    

- كولين دو شاتو

على تلة تطل على ساحل نيس، يمكنك زيارة هذه الحديقة الجميلة التي تعد مكان مثالي وواحة ممتعة من المساحات الخضراء، والأشجار الظليلة، والشلالات المذهلة، وتفتح هذه الحديقة أبوابها للزائرين من أجل الاستمتاع بنزهة رائعة وإطلالة خلابة على المدينة. بين أرجاء الحديقة ستجد عدد من المحلات والمطاعم فضلا عن أنقاض بعض الأثار التاريخية التي تستحق المشاهدة.

 

- ميناء نيس

كما يمكنك في نيس الاستمتاع بنزهة رومانسية حول ميناء نيس، وربما أفضل وقت لهذه الزيارة سيكون قبل غروب الشمس مع الاستمتاع بالتجول والتنزه في الهواء الطلق بين العديد من اليخوت الفاخرة التي ترسو هناك، فضلا عن تناول أحد أطباق المأكولات المحلية اللذيذة بأجمل المطاعم ذات الإطلالة الرائعة.

 

- حديقة ألبرت الأول

تعتبر حديقة ألبرت الأول مكان جميل للاسترخاء عند زيارة نيس، فهي واحدة من أقدم الحدائق العامة في المدينة، وتتمبز بأشجار النخيل مع مختلف النوافير والتماثيل، وفي فصل الربيع والصيف، يقدم هذا المكان الحفلات الموسيقية والعروض الرائعة في الهواء الطلق.

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية