تتيح عدّة دول عربية وإفريقية وأوروبية دخول السعوديين إلى أراضيها في أي وقت وبدون تأشيرة مسبقة، وجميعها تتطلب فحص "بي سي آر" سابق.يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الداخلية بالسماح بسفر المواطنين للخارج في 17 مايو الجاري، وذلك للمواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح والذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم والمواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس وأما من يقل عن 18 عامًا يجب أن تكون لديهم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي.

والدول العربية المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة هي مملكة البحرين والأردن والمغرب والسودان وقطر وجزر القمر، إضافة إلى إمارة دبي.

كما تسمح دول إفريقية منها جنوب إفريقيا وأثيوبيا ورواندا وتنزانيا وكينيا وبوتسوانا وانغولا وإفريقيا الوسطى وموزمبيق وليسوتو للسعوديين بدخول أراضيها وكذلك دول أمريكا اللاتينية وتشمل: هايتي وهندوراس والسلفادور ونيكاراغوا وبنما والإكوادور إضافة إلى جزر المالديف وجزر سيشل ونيبال وسيرلانكا واوزبكستان وجورجيا وقيرغيزستان.

ولمن يملك تأشيرة الاتحاد الأوروبي "شنغن" يمكنه الدخول لجزيرة قبرص اليونانية واليونان وجبل طارق والبوسنة، وبدون فيزا مسبقة أوكرانيا وكوسوفو وألبانيا وكرواتيا، أما دول أمريكا اللاتينية تشمل: هايتي وهندوراس والسلفادور ونيكاراغوا وبنما والإكوادور.

يُذكر أن وزارة الداخلية قد شددت على أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى تفاديا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع بحسب ما يعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية