جزيرة بالما دى مايوركا.. أكبر الجزر الإسبانية.. تعتبر من أبرز الوجهات السياحية العالمية..فهى تتميز بطبيعة فريدة من نوعها وتاريخ عريق جعل منها جزيرة تستحق الزيارة .. تقعُ جزيرة مايوركا علي شاطي البحر المتوسط  وتعد من اكبر الجزر في اسبانيا و عاصمتها جزيرة بالما.. تتقاسم شواطئها ساحل البحر الأبيض المتوسط مع أرخبيل جزر البليار ليجعل منها أكبر جزر إسبانيا وأكثرها سحرًا وشعبية سياحية.

تشتهر مايوركا بالشواطئ الرملية البيضاء المميزة كما أن مياه بحرها نظيفة وشفافة جداً. المنطقة الساحلية للجزيرة تتمتع بطبيعة خضراء خصبة ويمكن العثور على نباتات خاصة بها. كما تتمتع أيضاً مايوركا بمنطقة جبيلة. في الجبال الخلابة، تعتبر الغابات من أهم المعالم الطبيعية في العالم والتي تحتوي على ثروة حيوانية وبيئية مميزة.

- قلعة بيليفر

من أهم وأشهر الاماكن السياحية في مايوركا يرجع عهدها للقرون الوسطى وبمزيد من التحديد للقرن 14، وتتميّز بعمارتها القوطية وبموقعها أعلى تلة تكشف ميناء وشواطئ بالما الخلابة، كما تضم متحف وخندق يرويان تاريخ المدينة ويُعدان من أشهر معالمها.

 

- قلعة ألارو

واحدة من أروع المعالم التي يُمكنك زيارتها في جزيرة مايوركا الاسبانية ، فهي قلعة تقع أعلى قمة جبلية تحمل اسمها ويصل ارتفاعها إلى 800 م فوق مستوى سطح البحر، وتتميّز بعمارتها الإسلامية التي تعود لعهد الحكم الإسلامي في الأندلس وبإطلالتها الساحرة على قمتي بويغ ماخور وسيرا دي ترامونتاتا.

 

- مدينة بالما

وهي المدينة الرئيسية في جزيرة مايوركا الاسبانية بصفتها العاصمة وموقع أغلب المرافق والخدمات والمنشآت الحيوية كالمطار والفروع الرئيسية للمتاجر التي تعرض أشهر الماركات والتصميمات العالمية تحديدًا في مجال صناعة الملابس والمقاهي والمطاعم الراقية، هذا إلى جانب المعالم الطبيعية الخلابة كالخلجان والشواطئ وسلاسل الجبال والمُتنزهات والغابات.

 

- كهوف التنين أو ديل دراك

من أروع المعالم الطبيعية التي يُمكن زيارتها أثناء السياحة في مايوركا فهي من أشهر وأقدم السلاسل الكهفية في مايوركا اسبانيا بعمرها الذي يرجع لعهد الميوسين واكتشافها الذي يعود إلى تسعينات القرن 19.

وتتميّز كهوف ديل دراك المشهورة باسم كهوف التنين الأربع بعمقها الذي يصل إلى 25 م وطولها الذي يصل إلى 4 كم والبحيرة التي تجري خلالها وتشهد احتفالات موسيقية سنوية.

 

- حديقة سالبوفيرا

من أجمل معالم جزيرة بالما دي مايوركا حيث يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية التي تشتهر بها مدينة مايوركا وهي في بيئتها الطبيعية، مع الاستمتاع بتغريد وجمال مناظر الطيور المُهاجرة.

 

- قطار سولير

وهو من أهم الأنشطة التي يُوصى بالقيام بها أثناء السياحة في مايوركا ، فالقطار بمثابة مزار سياحي مُتحرك يرجع عهده إلى بدايات القرن 20، ويتميّز القطار بهيكله المصنوع من النحاس والخشب ورحلته المُمتدة بين مدينتي بالما وسولير حيث يُمكن الاستمتاع بجولة سريعة بين أجمل وأهم معالم مايوركا.

 

- حمامات الأندلس

من الاماكن السياحية في مايوركا الأولى بالزيارة خلال رحلة السياحة في مايوركا بفضل تصميمها المعماري المُميّز وأعمدتها المنقوشة ما يعود إلى عهد الحكم الإسلامي في الأندلس.

 

- متحف جان ميرو

  الاماكن السياحية في مايوركا أهمها المتاحف ومنها متحف جان ميرو ويرجع المتحف للفنان جان ميرو الذى عاش فى القرن العشرون فإن كنت من هواة الفن فعليك بزيارته لمشاهدة أعماله الفنية من رسومات وتماثيل وأدوات شخصية مستخدمة فى أعماله  فى الفترة من 1956 إلى 1983 حتى وفاته إلى جانب وجود ورش طباعة ورسم ونحت بالمتحف حتى الآن .


مواضيع مرتبطة

التعليقات

الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية