عزيزي المسافر .. عندما ترد اليك حريتك في السفر الى بلاد جديدة ، من الافضل ان تنظر الى رحلاتك بمنظور جديد ،وبالتالي سيتعين عليك الاستماع الى أراء الخبراء في قطاع الضيافة والسفر ، لتصل الى اقصى درجات الاستفادة والمتعة من أول رحلة لك بعد الحظر العالمي بسبب كورونا . 

نصائح للاستمتاع بالرحلات الطويلة:

- اختيار وسيلة للسفر مريحة حتى لا تشعر بالتعب خلال الساعات الطويلة من السفر، وأيضًا تناسب ماخصصته من مال للرحلة يتناسب مع احتياجاتك وشراء الهدايا المختلفة لأفراد أسرتك.

- تحضير حقيبة مناسبة تستوعب ماتحتاجه من أشياء أساسية خلال الرحلة، ويفضل أن تكون حقيبة صغيرة تناسب أغراضك فقط، ويمكن تخزينها والذهاب بها فى أى مكان والركض بها إن احتجت لذلك، كما يجب أن تتوفر بها عوامل الأمان وإحكامها بالقفل لتجنب تعرضك للسرقة.

 نصائح للإستمتاع بالرحلة

- تحديد ماتحتاجه من أموال لشراء الأشياء المهمة خلال الرحلة، كما يفضل أخذ بعض الأطعمة التى لن تفسد خلال الرحلة، بدلاً من إنفاق الأموال على شرائها، ولكن تحقق من وزنها حتى لا تتعرض لمضايقات عند السفر بالطيران.

- يفضل اصطحاب بعض وسائل الترفيه من كتب وألعاب مختلفة، تساعدك على التسلية خلال ساعات السفر الطويلة، حتى لا تشعر بالملل خلال الرحلة.

 طرق الإستمتاع بالرحلات الطويلة

- يفضل ترتيب حقيبة السفر، من وضع ملابس للخروج وأخرى للجلوس فى المنزل، وأحذية ومستلزمات النظافة، وهاتف المحمول وشاحن، وجوارب ومناشف وبعض الأطعمة الصالحة لاصطحابها لوقت طويل فى الحقيبة.

- يفضل اصطحاب بطاقة مصرفية لتجنب التعرض للسرقة خلال الرحلة، ولكن احرص على اصطحابها فى مكان مميز حتى لا تفقدها، مع أخذ بعض النقود التى تساعدك فى الإنفاق.

- يجب استخدام الخريطة عندما لا تجد أحد يساعدك فى الوصول للأماكن التى ترغب التنزه بها.

- يفضل التنقل بين الأماكن السياحية البارزة، للتمتع بمشاهدتها والتعرف على معلومات ثقافية جديدة، مع معرفة المناسبات الخاصة أو الأنشطة المجانية المتوفرة خلال أيام إقامتك حتى توفر ما لديك من نقود وتستمع أكثر بالرحلة .

- عندما تتنزه بإحدى الأماكن لا تأخذ معك أكثر من بطاقة ائتمان أو بطاقة صراف آلي، وبعض النقود حتى تستطيع الإنفاق .


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية