سترين .. أجمل قرى الريف النرويجي ..تقع هذه المدينة الرائعة على شاطئ خليج صغير في مقاطعة فيستلاند .. تشتهرة بانهارها وبحيراتها وجبالها .. تعتبر مدينة سترين من أجمل مناطق النرويج .. حيث الطبيعة الخلابة والإطلالة الساحرة على بحيرة سترين .. تجد فيها الطبيعة بأجمل صورها ممزوجة بين الانهار المتعرجة من خلالها وبحيرتها الرائعة والمساحات الخضراء التي تغطي اراضيها بالاضافة لهوائها العليل الذي يجعل من هذه المدينة وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام.

 تضم سترين قرى رئيسية منها: لوين و انفيك Innvik و اوتفيك و رندابيغدا Randabygda واولدن وفلو.

يدخل نهر سترين ايلفا Stryneelva الواسع من الشرق عبر وادي سترين الخصب، بعد تعرجه من البحيرة الكبيرة اوبسترين نسفاتن Oppstrynsvatn.

 اشهر معالمها السياحية

- بحيرة سترين..

 تعد وجهة مثالية للجلوس بأجواء هادئة، ينتشر على ضفافها عدد من الفنادق التي يمكنكم الاستراحة في احدها، فهي تقع على بعد حوالي 8 كيلومتر شرق قرية سترين، مساحتها 22.87 كيلومتر مربع، ويحيط بها العديد من الجبال والأنهار الجليدية التي تتغذى عليها.

 

- بلدة اولدن..

 تحتاج للوصول اليها مسافة 16.9 كم اي ما يقارب 17 دقيقة، تطل على شاطئ رائع بالاضافة لغناها بطبيعة خضراء فاتنة تغطي ارضها وبيوتها الجميلة، فهي مكان يستحق الزيارة والتعرف على اجمل ملامحها الطبيعبة الساحرة.

 

- بحيرة وشلالات نهر بريكسدال الجليدي..

 يوفر لكم هذا المكان تجربة التزلج على الجليد وانشطة اخرى كثيرة.

 

- مركز سترين سومرسكي ..

 هو منتجع جبلي في سترينفجيليت شرق مركز سترين، وهو مخصص للتزلج يمتد على طول طريق مقاطعة شنومكس، كما انه يقدم العديد من التجارب المثيرة خلال فصل الصيف فقط.

 

- بحيرة لوفاتنيت Lovatnet..

تقع على بعد حوالي 2 كيلومتر جنوب شرق قرية لوين وحوالي 6 كيلومتر شرق قرية أولدن.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية