سردينيا.. واحدة من أكثر الأماكن غموضاً على وجه الأرض .. أقدم كتلة أرضية معروفة في قارة أوروبا ..  ثاني أكبر الجزر في المتوسط بعد صقلية .. أكثر الجزر الإيطالية شهرة و أكثرها جاذبية أيضًا.. جزيرة سردينيا.. أحد أفضل الأسرار في إيطاليا، حيث كانت منذ فترة طويلة ملاذًا للأوروبيين. سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في ايطاليا وثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط . كما انها المنطقة الجغرافية والسياسية لإيطاليا ، تشتهر الجزيرة بشواطئها الجميلة وبتاريخها الرائع . تاريخ سردينيا يمكن ارجاعه قبل نحو 8.5 مليون سنة . خلال ما يعرف باسم عصر Nuragic (الدائم من قبل الميلاد القرن 18 إلى القرن 2) تم بناء ما يقرب من 8000 هيكل من الهياكل الحجرية ، والتي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا ، ومنذ ذلك الحين أصبحت من الرموز المعروفة في الجزيرة .

 

السياحة في سردينيا

- كوستا زميرالدا ”  Costa Smeralda”

 وهو أول مكان قد بنيت فيه الأبنية الإسمنتية في أوائل القرن العشرين، وهو معروف باسم “شاطئ الزمرد”. ويعد هذا الساحل مقصد للنخبة وأصحاب الحياة المترفة اللذين يأتون للاسترخاء والتمتع، وهذا ما يجعل منها مكانا رائعا للتنزه.

 

- القطار الأخضر ” Trenino Verde “

ذلك القطار الذي يعبر في وسط الجزيرة، فهو تجربة ممتعة للغاية. القطار من الطراز القديم الذي يعمل محركه بالبخار، وهو بقاطرة منفصلة لسحب القطار من الأمام. يربط القطار الأخضر بين الضفة الشرقية والضفة الغربية للجزيرة، ويمر القطار أيضا بالغابات ذات الأشجار المعمرة ثم يصعد على الجبل الذي يبلع ارتفاعه  حوالي 1000 متر، فيسير في القطار في جولة رائعة بين أجمل المناظر الطبيعية قبل أن ينزل بك مرة أخري إلى ساحل كالياري.

 

- جبل أبو ” Mount Apo “

إذا كنت حقا تريد أن ترى جزيرة سردينيا على حقيقتها، فعليك أن تقوم بزيارة جبل أبو، حيث يمكنك أن تستمتع بمشاهدة الماعز البرية، فيمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة ومشاهدة الغابات فهي أكثر الغابات كثافة على الجزيرة، من التجارب التي لا تنسى في جزيرة سردينيا زيارة جبل أبو.

 

- شاطئ كابو تيستا ” capo testa “

على هذا الشاطئ يمكنك أن تستمتع بأشكال الصخور الغريبة التي توجد على الشاطئ، فهي موجودة منذ آلاف السنين. يمكنك على الشاطئ التمتع بالهواء المنعش وصوت الأمواج المتلاطمة فوق صخور الجرانيت الرائعة في أشكالها.

 

 - اوريستانو ” Oristano “

تبتعد اوريستانو عن أليجرو ساعتين بالسيارة، هذه المدينة الهادئة تعود إلى قرون عديدة. وفقد تعرضت المدينة لهجمات كثيرة فقد كانت يتنافس عليها.

تشتهر مدينة اوريستانو بالمنازل الملونة الرائعة ومياهها الزرقاء الخلابة، وتعتز المدينة بتاريخها, وتعتبر من أشهر أماكن جزيرة سردينيا.

 


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية