لوكا.. مدينة تاريخية تقع في إقليم توسكانا على الساحل الغربي لإيطاليا .. تشتهر لوكا بأسوارها الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى والتي لا تزال تطوق معظم المدينة القديمة التاريخية .. تعتبر من أجمل المدن في إيطاليا لمحبي العمارة التاريخية والبناء في العصور الوسطى، فهي وجهتهم المثالية، لامتلاكها عددا كبيرا من الكنائس، والمتاحف، والساحات العامة، ومجموعة رائعة من المطاعم، حسب موقع "thecrazytourist".

  تأسست في الأصل من قبل الأتروسكان، وتشتهر بأنها مدينة مائة كنيسة بسبب العدد الهائل من المباني الدينية التاريخية، ,أبراج الجرس، وقصور النهضة الأثرية الموجودة بها.

 

الأماكن السياحية في مدينة لوكا

- جدران مدينة لوكا

يحيط بمدينة لوكا التاريخية تحصينات كثيفة وعالية تعود إلى العصور الوسطى، حيث تم بناء هذه الجدران الساحرة في القرنين السادس عشر والسابع عشر، والتي تشكل مشاهد رائع لتلك المدينة المسورة التي لا تقارن.

يمكنك المشي أو ركوب الدراجة على طول أسوار مدينة لوكا القديمة التي تحيط بالمدينة، والتي تتكون من أكثر من أربعة كيلومترات من الممرات المطلة على المدينة ، حيث يمكنك الحصول على مناظر بانورامية للمدينة مع اكتشاف التاريخ الغني.

ولأن المركز التاريخي محاط بأسوار المدينة ، فقد تمكنت لوكا من الحفاظ على تراثها بشكل رائع، ففي كل مكان ستذهب إليه في مدينة لوكا القديمة، ستشعر بكونك في رحلة تاريخية عبر الماضي، فقط ستكون اللمسات الوحيدة للحداثة في البلدة القديمة، هي السيارات في بعض الشوارع وكذا بعض المطاعم والفنادق المتطورة.

وما هو رائع هو أنه يمكنك البقاء في قلب المدينة القديمة ، في المساكن التي تحولت إلى أماكن فاخرة للإقامة، بحيث تكون على مقربة من فرص الترفيه المتنوعة والتجارب السياحية الرائعة.

 

- حديقة لوكا النباتية

في الزاوية الجنوبية الشرقية من المدينة القديمة التاريخيَّة، تقع حدائق لوكا النباتيَّة التي أنُشئت في سنة 1820 من قبل دوقة بارما. الحدائق الفسيحة تضمُّ بعض الأنواع من الأشجار والنباتات والزهور. أضف إلى ذلك، هناك العديد من الدفيئات الزراعيَّة، والعديد من برك الماء.

 

- توري ديلي أوري

"توري ديلي أوري" تحصين دفاعي شُيِّد في القرن الرابع عشر، وكان جزءًا من مبنى خاص. ومع تقدُّم الوقت، تقلَّصت الحاجة إلى الدفاع، وتحوَّل البرج إلى برج ساعة. ويمكن للزائرين صعود السلالم للوصول إلى قمّة البرج، والإطلالة على على مناظر لا تضاهى للمدينة.

 

- ساحة نابليون

تبعد ساحة نابليون مسافة قصيرة من ساحة "ديل أنفيتياترو"، وهي مكان آخر مفتوح داخل وسط مدينة لوكا التاريخي، ويضمُّ بعض المباني الهامَّة. إلى الجانب الأيسر من الساحة، يمكن العثور على قصر "دوكال" ذي الواجهة الأماميَّة المثيرة للإعجاب.

 

- أبراج المدينة

عندما يتعلق الأمر باستكشاف المدن، فإن أحد الأشياء المفضلة لدي الكثير من الزائرين هو العثور على برج لتسلقه، وذلك للاستمتاع برؤية المدينة من أعلى من منظر مختلف، وما هو رائع في لوكا أن لديها العديد من الأبراج للاختيار من بينها، حيث أن الأفق مليء بالأبراج التاريخية التي تستحق الزيارة.

 ويبقى أحد من أفضل الأماكن في المدينة هو برج توري غينيغي، الذي يصنفه البعض ضمن الأبراج التاريخية الأكثر روعة في العالم، وللحصول على مناظر رائعة وحتى أفضل الصور الفوتوغرافية، هناك 230 خطوة تؤدي إلى القمة ، لكن الأمر يستحق كل هذا العناء، فبالإضافة إلى تلك المناظر البانورامية التي بانتظارك، هناك أيضًا حديقة رائعة في الأعلى .

 

- متاهة من الشوارع الضيقة

يفضل الكثير من الزائرين اكتشاف المدن سيرًا على الأقدام، ويعد هذا الأمر أسهل بكثير عندما تكون في مكان صغير مناسب للمشاة مثل لوكا، التي تعد وجهة سياحية مميزة وصديقة للمشاة ، بمعنى أن معظم الشوارع لا تسمح للسيارات، حيث لا تزال المدينة تحتفظ إلى يومنا هذا بنمط العصور الوسطى من الشوارع الضيقة والأزقة والممرات المشابهة لمدن مثل أورفييتو وبيروجيا .

 

- الهندسة المعمارية في لوكا

عندما يتعلق الأمر بالكنائس والكاتدرائيات ، من الإنصاف القول إن إيطاليا لديها بعض من أفضل المباني ذات التصاميم المعمارية الرائعة في العالم، ففي العديد من المدن الإيطالية تجد الكنائس والكاتدرائيات المزينة بشكل رائع، ولوكا ليست استثناء، حيث ستجد داخل المدينة الصغيرة عددًا مذهلاً من الكنائس الرخامية ، ولكل منها واجهة وتصميم خاصان بها.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية