جزيرة مينوركا.. من أجمل وأشهر الجزر الإسبانية .. مقصد سياحي شهير للغاية يستحق الزيارة في إسبانيا.. تمتلك أروع الشواطئ البحرية التي تتناثر على أطرافها القرى البيضاء المتلألئة .. إحدى الواحات التي تتوسط البحر المتوسط .. تتميز برمالها الذهبية اللامعة ومياهها الفيروزية النقية..

وعلى الرغم من أن مساحة الجزيرة لا تتجاوز 720 كم مربع وطول ساحلها يصل إلى 200 كم، فيما يبلغ عدد سكانها نحو 80 ألف نسمة إلا أنها تحظى بحماية اليونسكو بسبب طبيعتها الخاصة وآثارها العريقة.تقع مينوركا على بعد أقل من ساعة من المدن الإسبانية الرئيسية وساعتين من المدن الأوروبية الرئيسية..

تتمتع مينوركا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​ المعتدل على مدار العام، حيث يبدأ فصل الصيف في شهر مايو ويصل إلى ذروته في يوليو، وعلى الجانب الأخر فإن الشتاء معتدل مع سقوط للأمطار في بعض الأحيان.

 يستمر الموسم السياحي من بداية شهر أبريل حتى نهاية شهر أكتوبر، أكثر الشهور الممطرة في السنة هو أغسطس. لا يوصى بالمسافرين الذين يخططون للقيام بجولة سياحية غنية لزيارة الجزيرة في ديسمبر ، حيث تتميز هذه الفترة بالرياح العاتية والأمطار الغزيرة المتكررة غير الملائمة للجولات السياحية.

أفضل الأماكن السياحية في مينوركا

- ماهون

تعد ماهون هي أكبر مدينة في الجزيرة، وهي الوجهة التي تقع بها معظم الآثار التاريخية والمعمارية القيمة والتي تقع جميعها على مسافة قريبة من بعضها البعض، حيث يمكنك رؤية كنيسة سانت ماري في وسط المدينة، والتي تعد أكبر منشأة دينية في الجزيرة.

كما ستجد في الجزيرة أيضا مبنى المجلس البلدي والذي زينت إحدى قاعاته بصور لشخصيات سياسية بارزة، وسيستمتع محبي التسوق بالتأكيد بالمشي على طول شارع Carrer Nou حيث توجد العديد من المتاجر ومراكز التسوق الرائعة، فهناك يمكنك شراء الملابس والعطور والعثور على الأشياء الثمينة في العديد من متاجر المجوهرات ومحلات الهدايا التذكارية أو ببساطة زيارة متاجر البقالة.

 

- سيوتاديلا

وسيجد السياح ، الذين يستمتعون بالسير على الأقدام ، الكثير من الإثارة في بلدة تدعى سيوتاديلا، ولأنه لا يوجد عمليا أي وسيلة نقل في هذا المكان ، لذلك فسيكون الخيار الوحيد للتنقل عبر شوارع سيوتاديلا القديمة على دراجة أو سيرًا على الأقدام، وذلك لاكتشاف روعة المعالم الرائعة، بما في ذلك قصر أوليفاس الذي يقع في أحد الساحات ، هو المعلم الرئيسي للمدينة، والذي يتمتع بالزخرفة الأنيقة بشكل مثير للدهشة ، وقد زينت إحدى غرف القصر بلوحات جدارية جميلة.

كما يمكنك أيضا الاستمتاع بمبنى آخر من القرون الوسطى، في قصر فيفو، الذي تم تزيين واجهته برسوم مرسومة باليد. وفي الواقع ، سوف تجد العديد من المواقع والمتاحف المعمارية الجميلة ببساطة في أي موقع بمينوركا.

 

- قلعة سانتا أجويدا

من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام قلعة سانتا أجويدا، التي على الرغم من حقيقة أنها الآن تقريبا في حالة خراب ، لكن هذه القلعة التي بنيت في القرن العاشر، والتي تم اختيار أعلى جبل في الجزيرة من أجل بنائها، والتي ظلت منذ مئات السنين تحمي الجزيرة من الغزاة ،  لاتزال من أجمل الوجهات السياحية في الجزيرة. فعلى أراضي القلعة الشاسعة ، تجري رحلات استكشافية ، يمكنك خلالها مشاهدة أبراج المراقبة المحفوظة وخزانات المياه في العصور الوسطى وغيرها من العناصر المحفوظة المثيرة للاهتمام.

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية