حددت الجهات المختصة بالحج 3 محظورات يجب على الحاج هذا العام أن يتجنبها في مرحلة طواف القدوم، منها عدم اصطحاب الأمتعة عند الدخول إلى المسجد الحرام لأداء الطواف.

ويحظر على الحاج أيضا الحجز في الفنادق المحيطة بالمسجد الحرام، والتوجه منها مباشرة لطواف القدوم، بالإضافة إلى منعهم من الانتظار في المسجد الحرام لأداء الصلوات.

وسيقتصر قدوم الحجاج إلى الحرم المكي عبر الحافلات المخصصة لذلك فقط، والتي ستقلهم من مراكز الاستقبال بالعاصمة المقدسة إلى المسجد الحرام، بواقع 20 حاجا لكل حافلة.

جدير بالذكر أن النقابة العامة للسيارات السعودية أعلنت انها تستعد لنقل 60 ألف حاج في موسم حج 1442هـ، بواسطة 1600 حافلة وفق خطة معدة تطبق الإجراءات الصحية الوقائية.

وتعمل الحافلات التابعة لـ 54 شركة ومؤسسة ضمن آلية منظمة لتقديم الخدمة تلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية داخل كل حافلة، من حيث تحديد أماكن جلوس الحجاج بعدد 20 حاجا في الحافلة الواحدة لتحقيق التباعد، وتوزيع الحافلات بحسب اللون  الأحمر، الأخضر، الأصفر، والأزرق، على 4 مسارات كل مسار يرتبط بموقع سكن الحاج.

وأوضحت النقابة أن إدارة الإشراف الميداني تباشر تنفيذ الخطة التشغيلية ومراقبة معايير الأداء المستهدفة، إلى جانب رصد ومعالجة البلاغات آليا من خلال غرفة القيادة والسيطرة، وقياس مؤشرات الأداء.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية