البحر الميت .. هذه البحيرة المالحة القديمة التي تشكّل النقطة الأدنى على وجه الأرض .. ستعشق التأمل بمياه البحر ورمال شاطئه التي تحيطها الصحراء والجبال .. واستمتع بطبيعة المنطقة الرائعة.. ولا ترضَ مغادرة البلاد من دون السباحة بالبحر الميت حيث ستطفو من تلقاء نفسك على سطح المياه بفضل هذه الظاهرة الطبيعية. تتمتّع المنطقة بمناظر خلّابة تنسى همومك بين أحضانها، فضلاً عن الفوائد الصحية التي تمنحك إياها الأملاح المعدنية في المياه والتربة. 

السياحة في البحر الميت هي إحدى السياحات العريقة، حيث اجتذبت الزوار من جميع أنحاء حوض البحر الأبيض المتوسط والعالم لآلاف السنين، وقد كان واحدًا من المُنتجعات الصحية الأولى في العالم بالنسبة إلى هيرودس الكبير، وكان المورد لمجموعة واسعة من مُنتجات البحر الميت بدءًا من الأسفلت للتحنيط المصري، إلى البوتاس الذي يُستخدم في الأسمدة، وأصبح موقع البحر الميت ومنطقته مكانًا رئيسًا للأبحاث الصحية والعلاجية بسبب جغرافية ومناخ المنطقة، وما تحتويه المياه من معادن مُفيدة لصحة الإنسان مما ساعد في رفع مكانته ضمن قائمة أماكن السياحة في الاردن البارزة، بفضل قيمة البحر الميت العلاجي للزوار من داخل وخارج البلاد.

 فوائد عدة في معالجة الكثير من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والبهاق وخشونة الجلد كما يعالج أيضاً الروماتيزم وتخفيف آلام إلتهاب المفاصل.

من الجدير بالذكر أن الجو العام هناك يمنح الشعور بالراحة والهدوء وهذا لأسباب علمية فتركيز الأكسجين في هذه المنطقة هو أعلى تركيز للهواء في العالم الأمر الذي يساعد على الإنتعاش والراحة.

 

افضل وجهات السياحة في البحر الميت الاردن

- ينابيع حمامات ماعين الساخنة

من أفضل الأماكن السياحية في منطقة البحر الميت والأكثر جذباً خصوصاً في فصل الشتاء وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات الساخنة والينابيع التي يصل عددها إلى 63 ينبوع تقريباً التي قد تصل درجة حرارتها إلى 60 درجة مؤية وأكثر. بالنسبة للمرافق السياحية القريبة من حمامات ماعين فتتمثل في منتجع هوت سبرينج ماعين الذي يقدم خدمة فندقية شاملة ومتكاملة لجميع الزوار وبشكل عام تعد حمامات ماعين مكان أساسي ومهم لكل من يفكر في السياحة العلاجية.

 

 - شاطئ عمان السياحي

من الشواطئ التي تحظى بشعبية وشهرة كبيرة جداً في المنطقة وهو عبارة عن شاطئ سياحي متكامل ومجهز بالكثير من الخدمات الترفيهية مثل أماكن الجلوس والمظلات والمطاعم وحمامات السباحة وغيرها من المرافق الأخرى. ويعد شاطئ عمان من المناطق السياحية الجاذبة لكل من السياح والسكان المحلين على حد السواء وبجانب شاطئ عمان يوجد شواطئ أخرى خلابة في المنطقة مثل شاطئ أوه الذي يعد من أجمل شواطئ البحر الميت.

 

 - كهف لوط

من أبرز وأهم المواقع والأماكن التاريخية في الأردن حيث يعود هذا الكهف إلى العصر البرونزي وقد تم العثور على نقوش مذكور بها اسم سيدنا لوط – عليه السلام – حيث يعتقد أنه قد عاش في هذا الكهف بعد مغادرته من قريتي سدوم وعمورة.

ويقع هذا الكهف في قرية غور الصافي على طريق البحر الميت السريع وقد تم إفتتاح بشكل رسمي للسياح عام 2002 ويجذب كهف لوط سنوياً أكثر من 3500 زائر ويوجد بالكهف ساحة مبلطة بفسيفساء رائعة تحكي قصة النبي لوط.

 

- متحف بانوراما البحر الميت

يعد هذا المتحف منظمة غير هادفة لللربح وإنما الهدف منها هو عرض المقتنيات التاريخية والاثرية والإعتناء بالخدمات الثقافية ويقع هذا المتحف بالقرب من حمامات ماعين على بعد حوالي 10 كم من منطقة المنتجعات.

كما يضم هذا المكان مجمع علمي مهم يستعرض تاريخ البحر الميت والمنطقة المحيطة به ويقدم معلومات بيئية وجيولوجية منذ بداية تشكيله إلى الوقت الحالي ويحتوي المتحف على بقايا أثرية تعود إلى العصور الوسطى و قطع ملابس تعود إلى العصر الروماني و 500 قطعة أثرية تضم نقوش يونانية.

 

- مدينة لاكويفا

تعد مدينة لاكويفا ثالث أكبر مدينة مائية في الشرق الأوسط وتتميز هذه المدينة بأسعارها التي تناسب الجميع فقيمة تذكرة الدخول للكبار حوالي 15 دينار أردني  وللأطفال 10دينار اردني أما الأطفال دون سن الثالثة فالدخول مجاني. توفر المدينة مغامرة شيقة رائعة حيث تضم الكثير من الألعاب الترفيهية والمنزلقات المائية وأكثر ما تشتهر به المدينة هي لعبة برج الإدرينالين و برج تسونامي وغيرها من الألعاب المميزة كما توفر المدينة عدة مطاعم وخدمات لزوراها.

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية