انطاليا.. مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا.. عاصمة مقاطعة أنطالیا ..عروس الساحل التركي .. من اهم وجهات السياحة في ترکیا فهي من اكثر مدن ترکیا استقطاباً للسياح .. بسبب موقعها الجغرافي المميز على ساحل البحر الابيض المتوسط .. تحيطها الجبال والسواحل والشواطىء الرائعة، ما جعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة الخلابة حول العالم .. يزوها العديد من السائحين بين منتصف أبريل وأوائل سبتمبر للاستمتاع بالصيف الجميل بين أماكن الترفيه في الهواء الطلق، كما يحرص البعض على زيارتها في فصل الشتاء للاستمتاع بالأجواء الجميلة.. 

تعتبر أنطاليا من أكبر المنتجعات الدولية في العالم، التي تم بناؤها في القرن الثالث قبل الميلاد تقريباً، على يد ملك الروم عام 133 ميلادي، وبعدها جاء الملك بيرغامون وأعاد تأسيسها، وكانت عبارة عن أسطول بحري ضخم، ومن ثم نمت وازدهرت منذ الزمن الروماني حتى مرت بسلسلة من الإزدهار والتطور في جميع المجالات حتى وصلت لما هي عليه الآن.

 أجمل الأماكن السياحية في المدينة

- المدينة القديمة

 ما بين متاهة من الشوارع المرصوفة بالحصى، والأزقة الضيقة ستستمتع كثيرا في المدينة القديمة بانطاليا، والتي تعد الآن موطنا لمجموعة كبيرة من الفنادق البوتيكية ومحلات بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم، وعلى الرغم من أن هذا المكان هو أكثر مكان للتنزه في الهواء الطلق بين أجواء العالم القديم، لكنه يضم أيضا الكثير من مناطق الجذب السياحي لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة المعالم السياحية، إذ تحتوي الساحة الرئيسية على بوابة وبرج الساعة المصنوعة من الحجر، في حين أن مسجد تيكيلي محمد باشا الذي يعود إلى القرن الثامن عشر يستحق الزيارة والاستمتاع بالصلاة بين تصاميمه المذهلة وأجوائه العطرة الجميلة.

 

- الميناء القديم

 يقع الميناء القديم في أنطاليا بموقع مميز بالمدينة، وهو عبارة عن مجموعة رائعة من المتاجر والمقاهي والبازارات الجميلة فضلا عن اليخوت المذهلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط ​​المتلألئ، و مع تلك الأجواء المثالية للاستمتاع ستجد الكثير من الفرص هنا للترفيه والتسوق ومشاهدة أروع المناظر الطبيعية لغروب الشمس فوق البحر بينما تتناول وجبة رائعة من المأكولات البحرية الطازجة.

 

- المتحف الأثري

إذا كنت مهتما بالتاريخ التركي لا تفوت زيارة هذا المتحف الرائع الذي يضم محموعة من المعروضات المبهرة التي تم اكتشافها بالمدينة، حيث يقدم القسم الأثري الكبير عروضا من العصر البرونزي إلى البيزنطي، مع التركيز بشكل خاص على الأطلال التي وجدت في المنطقة المجاورة، فلا تفوت الفرصة لاكتشاف تاريخ المدينة الغني.

 

- بوابة هادريان

بوابة هادريان هي واحدة من البوابات الرئيسية إلى منطقة البلدة القديمة في انطاليا، حيث تم الحفاظ على مساحات كبيرة من جدران المدينة الهلنستية والرومانية الموجودة على الجانب الشرقي بهذا المركز التاريخي من المدينة، وبوابة هادريان هي أبرز هذه الأقسام، وهي عبارة عن بوابة رخامية مكونة من ثلاثة أقواس، مزينة بزخارف نحتية غنية، كما يمكنك عند السير عبر الأقواس والنظر في السقف الاستمتاع بمشاهدة أفضل المنحوتات المحفوظة.

 

- القلعة الرومانية

تم بناء هذا البناء الأسطواني الذي يبلغ ارتفاعه 14 مترا فوق المرفأ القديم من أعلى قمة على حافة حديقة كاراليولو، ويتفق الجميع على أن القلعة كانت بمثابة برج للمراقبة أو منارة فوق الميناء، ولكنها الآن بقعة رائعة لمشاهدة غروب الشمس أو الاستمتاع  بإطلالة بانورامية على منطقة الميناء القديم، ويمثل المكان نفسه منطقة نزهة رئيسية بفضل ما يتمتع به من هدوء وطبيعة خلابة بعيدا عن زحام شوارع المدينة.

 

- أسبندوس

هذا الموقع الأثري هو موطن لمسرح الروماني يعتقد أنه أحد أفضل المسارح التي لازالت على حالتها حول العالم، ويمثل أحد أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا، حيث يمكن أن يتسع ل 15،000 شخص، ويقدم مجموعة من المشاهد التاريخية المثيرة للاهتمام.

 

-تلفريك اوليمبوس

إن كنت من محبي المرتفعات، لا تفوت استقلال تلفريك اوليمبوس بانطاليا والذي يمنحك رؤية بانورامية للمدينة من ارتفاع 2365 متر.

 

- شواطئ أنطاليا

أنطاليا معروفة في جميع أنحاء العالم بشواطئها المذهلة، ولعل الشواطئ الأكثر شعبية في أنطاليا هي كونيالتي، لارا، وكاربوزكالديران، فاخرص على زيارة إحداها.

 

- وادي كوبرولو

وادي كوبرولو Köprülü Kanyon يعتبر من اجمل المناطق السياحية في انطاليا حيث يشتهر بجمال طبيعته وآثاره الرومانية الرائعة كالجسر الروماني القديم، والذي ما زال قيد الاستخدام  إلى يومنا هذا ، يوجد في المنطقة حيوانات برية كثيرة كالغزلان ، الدببة ، الأرانب والماعز الجبلي

يرتاد الوادي الكثير من هواة الرياضات المائية والتخييم ، يقع وادي كوبرولو في بلدة مانافغات

 

- شاطئ كونيالتي | Konyaaltı Beach

شاطئ كونيالي وبدون شك هو أحد أجمل الشواطئ في أنطاليا وإذ لم يكن أفضلها ، فقد إنتشرت شعبية الشاطئ بسرعة عند السكان الأصليين وحتى السياح خارج تركيا ، فيشتهر المكان برماله الذهبية التي تمتد لمسافة طويلة محاطة بجبال ومنحدرات التي تعطي للمكان نكهة خاصة في فصل الصيف ، ويحتوي المكان على العشرات من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر دو المياه الفيروزية الذي يوسع بؤبؤة العين عند رؤيته ، شاطئ كونيالتي مكان سياحي رائع وينصح بشدة زيارته قصد الاستجمام والاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة .

 

- متحف أنطاليا  Antalya Museum

يعد متحف أنطاليا الأثري من أهم المعالم السياحية في أنطاليا وتركيا عامة والذي ينصح زيارته بشدة في رحلة السياحة في أنطاليا ، حيث يروي هذا المكان تاريخ المدينة العريق عن طريق تحف وتماثيل يرجع تاريخها قبل 5 آلاف سنة والتي شاهدت على العهد البرونزي والبيزنطي وهذا كله بسعر تذكرة دخول 15 ليرة تركية فقط أي حوالي دولارين أو 7 ريال سعودي .

 

- حديقة أتاتورك أنطاليا – Atatürk Parkı

ولا تنس عند زيارة أنطاليا زيارة حديقة أتاتورك لكي تنعم بالترفيه والاحساس بالحرية وسط الطبيعة الخضراء ومجموعة من أجمل الزهور بعيدا عن صخب المدينة، ولك أن تعلم أن الحديقة توفر لزائريها فرصة الاستمتاع برياضة التحليق الهوائي بالمظلات، كما توفر لهم العديد من الخدمات والفعاعليات على مدار اليوم.

 

 


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية