لوزيرن .. مكانها المميز على ضفاف بحيرة لوزيرن جعلها من أجمل الأماكن في سويسرا .. مدينة سياحية تقدم أجمل الأماكن الطبيعية والتاريخية والمعمارية لزوارها. تعتبر المدينة وجهة سياحية أساسية بالنسبة للعديد من الأفواج السياحية، والأفراد، في رحلتهم عبر وسط سويسرا. وذلك يرجع إلى أن أماكن السياحة في لوزيرن لها تميزها الخاص.

تتميز هذه المدينة بعدد كبير من المعالم السياحية والمواقع الطبيعية الخلابا التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم ومن داخل سويسرا نفسها ولعل من أبرزها القمم الجبلية المحيطة بالمدينة من جميع الجهات ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال التلفريك مروراً بقرية إنجلبيرج وأيضاً قمة جبل ببلاتوس وبحيرة وجبال ريكي وجبال ستانسر هورن المميزة وجميعها تتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تبهر السائحين وتجعلهم يوثقون أجمل وأروع اللحظات الجميلة التي قد لا تتكرر في أماكن أخرى فيلتقطون أروع الصور الفوتوغرافية.  

 

الأماكن السياحية في لوزيرن

- بحيرة لوسرن

بحيرة لوسرن هي بلا شك المعلم الطبيعي الأقرب للمدينة، فهي تعانقها دائما وتقدم لها أجمل المشاهد وأروعها، يمكنك فيها القيام بالكثير من النشاطات، كما يمكنك التنقل عبرها إلى مدن وقرى أخرى مجاورة.

ولأن لوزيرن أو لوسرن تقع بين القمم الجبلية الألبية رائعة الجمال، فهي فرصة للقيام بالنزهات والنشاطات الجبلية بين الجبال والقمم المحيطة بها، وهناك عدد من القمم الشهيرة التي تعتبر أكثر الوجهات زيارة وجذبا، ومن بينها قمة ريغي وهو أحد جبال سلسلة الألب غلاروس، يقع على ارتفاع 1798 متر، وعند وصولك القمة يمكنك أن تنطلق رحلة رائعة بأقدم قطار عجلات جبلي فى سويسرا، والذي سينزل بك متجها إلى المدينة.

- جسر تشابل

يعتبر جسر تشابل من أقد الجسور في أوروبا ومن أقدم الجسور التي أقيمت على الأنهار في القارة الأوروبية وقد تم تأسيسه من أقوى الأخشاب وأمتنها في القرن الرابع عشر الميلادي بالقرب من كنيسة سانت بيتر فيعرف بجسر الكنيسة، ليفصل بين المدينة القديمة والحديثة لوزيرن ويربط بين ضفتي نهر رويس، ويعتبر من أكثر الأماكن والمعالم السياحية في المدينة لما يتضمنه من عدد كبير من الرسومات والكتابات الدينية البارزة التي تعبر عن معالم الحضارة والتاريخ السويسري، ومن ثم فهو من معالم السياحة فى لوزيرن.

 

- برج مياه لوزيرن

تم إنشاء هذا البرج في القرن الرابع عشر الميلادي بالقرب من جسر تشابل وهو يعتبر من أعرق المعالم السياحية وأبرزها في المدينة، ولذلك فهو من أهم معالم السياحة فى لوزيرن.

 

- نصب الأسد الجريح

بناه أهل مدينة لوزيرن في الفترات من 1820 وحتى 1821 تمجيداً لأبنائهم الذين راحوا ضحايا حروب الثورة الفرنسية في باريس عام 1792 عندما مات في هذه الحروب كثير من الجنود السويسرين الذي كانوا يدافعون عن العائلة الملكية الفرنسية وما تميزوا به من الشجاعة والإقدام، ومن ثم فهو من أهم معالم السياحة فى لوزيرن.

 

- متحف تاريخ لوزيرن

بني هذا المتحف في القرن السادس عشر الميلادي وقد تم بناءه كمستودع للأسحلة والزخيرة وفيما بعد تم تحويله لمتحف يضم الأسحلة والزخيرة والقطع الأثرية الحربية التي إستخدمت قديماً في الحروب ومنها ما يرجع للعصور الوسطى.

 

- متحف النقل السويسريّ

عندما تقترب من جسر تشابي الخشبي فإنك أيضاً تقترب من متحف النقل المميز لسويسرا والذي يتضمن توثيقاً لأهم وسائل النقل التي مرت بها سويسرا عبر مختلف الازمنة والحقبات من السكك الحديدية والطائرات والقطارات والشاحنات والسفن والقوارب الخشبية وذلك بمختلف الأنواع والأحجام.

 

- قصر بيترشير

يعتبر هذا القصر الفريد من نوعه مزيج بين الحضارات المختلف حيث هو مقر حكومة لوزيرن السويسرية وهو في نفس الوقت مصمم بطراز إيطالي مع مزيج من الفن العربي وقد بناه عمدة المدينة ثم ملكته الدولة.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية