بارناسوس  .. مكان من الأساطير اليونانية القديمة.. إله النثر والفن أبولو وقعت في الحب مع حورية قشتالة .. لكنها لم تقبل مشاعره العطاء واختفت دون أن يترك أثرا في مياه تيار على منحدر الجبل .. أعطيت القوة السحرية لمصدر من أبولو. وفقا للأساطير اليونانية فإن جبل بارناسوس هو جبل مقدسوكان موطن لأسرار ديونيسوس وايضا أسرار أبوللو والحوريات.

 

ويعتر جبل بارناسوس واحد من أعلى حبال اليونان ويصل ارتفاعه إلى 2547 وهو محل الكثير من الأساطير اليونانية عن بوسيدون إله لبحرعند الإريق والذي قد بنى مدينة فوق الجبل تم تدميرها في طوفان هائل ترجح المصادر أن المقصود به هو طوفان سيدنا نوح عليه السلام. 

وقد تم اكتشاف الكثير من المعادن الغنية في الجبل مما أدى لممارسة أنشطة التعيدن به وأدى لأضرار كثيرة فيه وأثر على الآثار ةوالنقوش والمباني الحجرية.

 

بارناسوس هو مكان غير عادي للشعراء. وفقا للأسطورة، القوة السحرية من تيار يعطي الجميع القدرة على جعل القوافي. يكفي أن تشرب الماء فقط.

على جبل بارناسوس كان هناك مكان مقدس - "أوراكل دلفيك". كانت تقع على المنحدر الجنوبي. سلسلة جبال تحتوي على قمم اثنين في منطقة دلفي: جيرونتوبراوس، لياكورا.

 

ترتبط كلمة مع عقاب الإنسانية من قبل آلهة أوليمبوس. أرسل زيوس فيضانات كبيرة، تجتاح العالم كله. كان ابن بروميثيوس يدعى ديوكاليون، هبط على قمة الجبل وضحى نفسه لزيوس.

وانتهت الفيضانات في اليوم العاشر من هطول الأمطار المستمر. استمع زيوس إلى مداخلات ديوكاليون وساعد على إحياء الجنس البشري. لذلك كان جبل بارناسوس راسخة بشكل دائم في الأساطير من اليونان القديمة.

وقد جعلت الحقائق التاريخية جبل بارناسوسجذابة للسياح والشعراء وغيرهم من الناس الذين يلهمون الإلهام. من أعلى هناك مناظر خلابة من بساتين الزيتون والغابات الكثيفة والحديقة اليونانية الوطنية. عند سفح الجبل هي المعالم التالية:

  • أشجار التنوب سيفالونيان؛
  • الكهوف فريدة من نوعها.
  • فريدة من نوعها في المروج جبال الألب الجمال.
  • الأنواع النادرة من الحيوانات والطيور تسكن منطقة المحمية الطبيعية.

وقد استخدمت شخصية بارناسوس من قبل الشخصيات في كل العصور، وحتى الآن يمكن للمرء أن يجد العديد من الاستخدامات للاسم التاريخي في مختلف مجالات الحياة البشرية:

للسياح ويرتبط بارناسوس مع لينة والمناظر الطبيعية الخلابة والمناظر الطبيعية الخلابة. يأتي الناس إلى المعالم التاريخية، ويتم نقل الناس إلى أجواء العصور القديمة. مشاهد الطبيعة يمسها رائعة ولن تترك أي شخص غير مبال. الهواء الجبلية النظيفة يساعد على استعادة القوة، وعبادة مصادر مصدر كاستال ويمكن الوصول إليها لكل زائر.

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية