مومباسا .. ثاني أكبر مدينة في كينيا .. تقع على الساحل الشرقي لمدينة كينيا المحاذي للمحيط الهندي .. مما يجعلها المدينة ذات الشواطئ الأجمل في العالم .. يبلغ عدد سكانها 900000 نسمة.. تجذب فنادقها المطلة على البحر السياح الذين يبحثون عن التنعم بشمس ساطعة ورمال وركوب الأمواج .. يشكل تراثها العربي والهندي والأوروبي الاستعماري مجموعة كبيرة من المعالم الجديرة بالمشاهدة.. 

 

تفتخر المدينة بالتنوع الثقافي والتاريخي الذي تتميز به، حيث يأتى إليها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بالعديد من الرياضيات المائية المختلفة ورحلات أستكشاف الدلافين الرائعة على المراكب الشراعية التقليدية والصيد فى أعماق البحار والغوص فى حطام السفن والشعاب المرجانية والأستمتاع بأشعة الشمس الذهبية وسط الرمال الساحرة. وتعد المنطقة بوتقة أنصهار ثقافى حيث العديد من الثقافات الأسيوية والعربية والعمانيين والهنود والمهاجرين الصيينين.

أفضل 10 منتجعات وفنادق في مومباسا كينيا

- منتجع Funzi Keys

يقع منتجع Funzi Keys بالقرب من الساحل ، ويُعد مثاليًا لأي شخص يبحث عن الفخامة. تضم هذه الجنة تسعة بنغلات خاصة ، وتقدم أنشطة مثل ركوب الأمواج والتجديف بالكاياك والغوص وصيد الأسماك. كن قريبا من الطبيعة وتمتع بغروب الشمس الجميل. تناول العشاء بجوار النار الهادءة على الشاطئ أو في المسبح ؛ ننام بسلام في كوخ بلا أبواب ، ولا تلفزيون ، ولا شبكة Wi-Fi ، ونشاهد الماء الذي يلف بابك عندما يكون المد.  

 

- منتجع شاطئ زيوا (سابقاً منتجع بامبوري بيتش)

يقع منتجع Ziwa Beach Resort (منتجع Bamburi Beach سابقاً) على طول شاطئ Bamburi ، وهو الوجهة المثالية لأي شخص يبحث عن وقت جيد في بيئة مركزية من أصل أفريقي. تحتوي هذه الجوهرة النادرة على منازل ريفية ذات مخطط مفتوح مع تصميمات على طراز السفاري تضم حمامات داخلية وشرفات خاصة وحمامات فسيحة ومزودة بمعدات حديثة وتكييف. يمكنكم الاستمتاع بالكوكتيلات بجانب المسبح أو الاسترخاء على الشاطئ أثناء مشاهدة قوارب الصيد المحلية ، أو ركوب السياح على ظهور الجمال. ما يجعل Ziwa جذابة جدا هو أن لديها بيئة طبيعية في نفس الوقت لا يضر بالمرافق الحديثة.

 

- دياني ريف بيتش ريزورت آند سبا

إذا كنت تبحث عن مكان في مومباسا لتدلل نفسك وتحيط به الرفاهية ، فإن منتجع وسبا دياني ريف بيتش هو الأفضل لك. يقدم هذا المنتجع الفاخر 143 غرفة مزينة بشكل مبهج مع تصميم معماري حديث يمتزج بشكل جيد مع المناظر الطبيعية الأفريقية. يعتبر هذا المنتجع ذو الخمس نجوم والحائز على جائزة مكاناً مثالياً لقضاء عطلات رومانسية لقضاء شهر العسل أو قضاء إجازة ترفيهية ، مما يجعله يشعر وكأنه ملوك. يمكنكم الاستمتاع بالسينما في الموقع والسنوكر وأنشطة المسبح ونادي الأطفال والترفيه المسائي. أو الاتصال بسيارة أجرة واستكشاف حدائق الحياة البرية المعلقة ، وتجربة رحلات السفاري المغامرة والتمتع بالثقافة السواحلية في جميع أنحاء كينيا.

 

- Alfajiri

تعتبر الفاجيري إحدى أفضل الفلل الفاخرة في العالم ، وتعتبر الوجهة المثالية لأي شخص يبحث عن الخصوصية. يحتوي الفاجيري على ثلاث فيلات ومنحدرات وحديقة وشاطئ. زينت المكان مع الستائر الغنية وأربعة أعمدة سرير ومصممة مع الترفيه في الاعتبار. تتميز الفيلات الحصرية الأكثر شهرة في الآونة الأخيرة من قبل Brad and Angelina ، وتوفر الوصول إلى شاطئ خاص وتوفر مجموعة واسعة من خيارات الترفيه. يضم Cliff أيضًا مسبحًا خاصًا به ، ويوفر إمكانية الوصول إلى ملعب غولف قياسي عالمي.

 

- فندق كاهاما

يعتبر Kahama فندقًا اقتصاديًا للزوار الذين يرغبون في تجربة ثقافة كينيا بأسعار معقولة. يعرض الفندق العائلي الضيافة الكينية الحقيقية ويقع ضمن الحدائق الاستوائية المورقة مع بركة سباحة كبيرة كقطعة مركزية. تتميز الغرف بديكور أنيق وتحتوي على تكييف وناموسية حول سرير بحجم كينغ أو أسرّة توأم. توفر وجبة إفطار مجانية وخدمة الواي فاي المجانية ويقع الشاطئ على بعد دقيقتين سيرا على الأقدام. استمتع بالترفيه الليلي من DJ المقيم في بار ومطعم Kahama الرياضي ، وهو مكان شهير للسكان المحليين والزوار على حد سواء.

 

- فندق راديانس

يقع فندق Radiance ذو التوجهات التجارية على طول طريق مومباسا المزدحم. يقع فندق Radiance على بعد 10 دقائق فقط من مطار Moi الدولي ، ويوفر سهولة الوصول إلى منطقة الأعمال المركزية في Mombasa ومناطق الجذب السياحي الرئيسية. موقعه المناسب وحقيقة أنه يحتوي على قاعة مؤتمرات يمكنها استيعاب ما يصل إلى 150 مندوبًا تجعله مثاليًا لخلط العمل مع المتعة. وتتوفر بطاقات فليب وواي فاي وقرطاسية مجانًا ، ويتوفر جهاز عرض علوي للتأجير. تمتع بالأطباق الهندية والكونتننتال والمحلية اللذيذة إلى جانب المشروبات الكحولية وغير الكحولية المختارة طوال اليوم في المطعم الموجود في الموقع.

 

- فندق شاطئ تيجارا

يقدم فندق Tijara Beach Hotel الخصوصية والخصوصية والإسراف في أي من منازلهم الريفية الأربعة. يقع Tijara على بعد مسافة قصيرة من جزيرة Mombasa ، وهو مقفل في عالم أحلام الترفيه والفخامة والمعيشة الفخمة. ينتشر كل منزل ريفي بعيدا لضمان الخصوصية. تم تزيين الغرف بالتصاميم السواحيلية مع أثاث مصنوع يدويًا وأسرّة كينغ وأرائك وطاولات قهوة وتراس خاص مع كرسي استلقاء للتشمس وسرير نهاري وكراسي مزروعة للراحة. يمكنكم السباحة في المسبح أو القيام بنزهات ترفيهية في الحديقة وعلى طول واجهة المحيط. لا تنس أن تمشي إلى الكهف التاريخي القريب.

 

- فندق أوشن فيو نيالي البوتيكي

يقع فندق Ocean View Nyali Boutique على مقربة من شاطئ مومباسا ، ويوفر إطلالة جميلة على المحيط ومسبحًا في الهواء الطلق ومطعمًا. الغرف بسيطة ولكنها مصممة بأناقة وتوفر تلفزيون الكابل ومرافق حمام خاص. تمتع بإطلالة بانورامية على المحيط والحديقة والمسبح من الغرف. يحتوي الفندق ذو الأسعار المعقولة أيضًا على مكتب يعمل على مدار الساعة لتلبية جميع احتياجاتك. مراكز التسوق والنوادي قريبة جدا. لا تتردد في الاندماج مع السكان المحليين الحارة والودية.

 

- فندق كينيا باي بيتش

يُعد فندق Kenya Bay Beach Hotel واحدًا من أشهر الفنادق على طول امتداد بامبوري. هذا الفائز خمس مرات من شهادة التميز من tripadvisor لديه 106 غرفة مكيفة الهواء مع شرفات. الفندق مناسب لكل من الأعمال والترفيه ، حيث يضم قاعة مؤتمرات وغرفة اجتماعات خاصة. ما هي أفضل طريقة لإغلاق هذه الصفقة التجارية؟ ثم استمتع ببعض أنشطة الغطس بالمعدات ، أو التزلج على الماء أو بعض الرياضات المائية الأخرى. توقف في النادي الليلي ومنطقة الترفيه أثناء الليل ، وتمتع بوجبات الطعام والمشروبات اللذيذة في مطاعمهم وحاناتهم.

  

- فندق ذا ماجى بيتش بوتيك

يقدم Maji Beach Boutique Hotel لأي نوع من مواسم العطلات مع الحفاظ على خدمة عملاء ممتازة لجميع ضيوفه. كلمة "maji" هي كلمة Swahili عن المياه ، وهي الموضوع الرئيسي لهذا الفندق الآسر. استمتع بسحر البيئة المائية التي تضم حوض سباحة ينبثق من لوبي الفندق والأطراف الثلاثة المحيطة بالفندق ، بالإضافة إلى ميزات مائية أخرى. دلل نفسك مع الخدمة الشخصية وتأكد من شراء الفن الأفريقي المذهل من Diani Beach Art Gallery الذي يعرض في الفندق.

 

صور مرتبطة


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية