تشيسكي كروملوف .. المدينة المسورة الجميلة.. تعد ثانى أكثر مناطق الجذب السياحى شعبية فى جمهورية التشيك بعد براغ.. تعود إلى العصور الوسطى وتتميز بالكنائس والقلاع والمناظر الطبيعية على ضفاف النهر..

أفضل الأنشطة السياحية في تشيسكي كروملوف

- قلعة تشيسكي كروملوف :

 

هى من المعالم البارزة توضح لك كيف كانت حياة الحكام الأستقراطية فى العصور القديمة تم بناء القلعة فى عام 1240 م وتحتوى على مجموعة من القاعات التى تعرض مجموعة من الأثريات التى تعود إلى القرن السابع عشر منها قاعة روزنبرغ الجميلة و كنيسة سانت جورج الرائعة و قاعة النهضة و الشقق الملكية و يوجد أيضاً مسرح الباروك الرائع للقلعة الذى يرجع تاريخ بنائة إلى عام 1682 م و من أبرز المعالم التى يمكن أن تجدها هناك هو موقع اليونسكو للتراث العالمى الذى يعرض مجموعة متنوعة من اللوحات و المفروشات الفريدة من نوعا و يتكون الموقع من أربعين مبنى و قصر و خمس محاكم و حديقة.

 

-كاتدرائية القديس فيتوس :

 

من المعالم الهامة التى تشتهر بها المدينة تعد الكنيسة الرومانية الكاثولكية سانت فيوتس واحدة من الكنائس القديمة الفائقة الجمال و التى يرجع تاريخها إلى القرن 13 تتمتز الكنيسة بهندسة معمارية فريدة و بسقف طويل القامة بالإضافة إلى أن صحن المبنى مزين بطريقة الرائعة و قد أستخدمت الكنيسة فى القدم كمكان دفن لعدد من الأسر البوهيمية الهامة مما يعدها واحدة من عجائب القرن التاسع عشر و تمتاز الكنيسة بواجهة مذهلة و تقيم الكنيسة مجموعة من الحفلات الموسيقية التى ستكون محظوظ إذا حضرت أحداها.

 

- معرض الفن Egon Schiele Art Centrum :

 

من أجمل المناطق التي ستراها في المدينة تمتاز بالشوارع القديمة الساحرة و العديد من اللوحات الجدارية التى ستجد نفسك محاط بها من كل اتجاه كما أنها موطن ل إيغون سشيل آرت سينتروم و هو عبارة عن معرض كبير يضم مجموعة من الأعمال الفنية الكلاسيكية و العصرية التى تعود إلى القرن العشرين و لقد تم إنشاء المعرض فى عام 1993 م  و المعرض يضم يضم قائمة متغيرة باستمرار من أعمال الفنانين المشهورين مثل غوستاف كليمت وسلفادور دالي وبابلو بيكاسو و يوجد فى المعرض مكان معرض دائم لعرض أعمال الرسام الفييني إيغون شيل بالإضافة إلى أن المعرض يقيم مجموعة من المحاضرات العادية و ورش العمل و الحفلات الموسيقية.

 

- متحف نشيسكي كروملوف الإقليمي :

 

هو متحف اقليمى يعرض مجموعة من المعارض الممتازة المتعلقة بالتاريخ و يشمل المعرض مجموعة من المعروضات الأثرية و التحف و الفنون الجميلة و الفنون الشعبية  و الأسلحة و المفروشات و عدد من العروض الإثنوغرافية و مجموعة من التماثيل القوطية و متحف للعمارة و الحرف المحلية و اليدوية.

 

– دير مينوري ” The Minorite Monastery ” :

 

هو أحد المبانى التاريخية القديمة التي ما زالت على قيد الحياة يرجع تاريخة بناءة  إلى القرن الرابع عشر و إلى الأن ما زال الدير قيد الاستخدام  و يقيم الدير مجموعة من الحفلات الدينية الرائعة و يوجد فى المنطقة  دير بيغوين الذى يضم مجموعة فريدة من الدعامات التى ترجع إلى العصور القوطية و عصر النهضة  و من أبرز المعالم الأخرى المدخل الداخلي المنحوت بشكل معقد و الذى يوجد على جانبية مجموعة من التماثيل الجميلة للقديسين و مذبح بارك.

 

 – متحف ماريونيت :

 

على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من وسط البلدة القديمة ستجد متحف ماريونيت الذى يجذب العديد من الجمهور الصغار  يقع المتحف فى كنيسة سانت جوست السابقة و يوجد هناك العديد من العروض الرائعة التي توفر نظرة ثاقبة على تطور هذا الشكل من القرون القديمة و تشمل المعروضات مسرحيات الدمى من القرن التاسع عشر و مسارح المارونيت الكاملة فضلاً عن المجموعات الحديثة من متحف ماريونيت الوطني في براغ.

 

– تسلق جبل Klet :

 

يقع في ضواحي تشيسكي كروملوف و يبلغ أرتفاعة 1804 متر  يمكنك الوصول إلى قمتة سيراً على الأقدام باتباع مسارات المخصصة لذلك و يوفر الجبل وجهات نظر بانورامية على المدينة التاريخية القديمة  و يوجد فى قمة الجبل برج للمراقبة يرجع تاريخة إلى عام 1885 م  و الذ من خلالة يمكن أن ترى جبال الألب واضحة أمامك و يحتوى الجبل فى أسفلة على تنوع بيولجى جميل حيث ستجد فية مجموعة جميلة من النباتات و الحيوانات المحلية.

 

–  متحف ” Fotoatelier Seidel ” :

 

يعتبر متحف فوتواتيلير سيديل أحد أهم المعالم السياحية البارزة  التي تهتم بالتصوير الفوتوغرافي و ترجع جذوره إلى  القرن التاسع عشر ويقع هذا المتحف الرائع في استوديوهات رواد التصوير جوزيف وفرانتيسك سيدلس و يضم مجموعة واسعة من المعلومات  حول السنوات الأولى من التصوير الأوروبي، وعدد لا يحصى من الصور التاريخية بالإضافة إلى مجموعة من البطاقات البريدية و مجموعة متنوعة من القطع الأثرية القديمة بما في ذلك الكاميرات ومعدات و غرفة مظلمة ويتميز المتحف بأحتوائها على مجموعة من التحف مثل الممتلكات الشخصيات و المفروشات الأصلية.

 

- متحف الشمع :

 

متحف الشمع في تشيسكي كروملوف يقع في منزل النهضة و يجعل من رحلتك رحلة ممتعة وخاصة بالنسبة لأولئك المسافرين مع الأطفال. المتحف يضم العديد من التماثيل الشمعية  المثيرة للاهتمام حيث الأزياء  التي كانت شائعة في أوروبا في زمن العصور الوسطى. وتشمل أبرز المعروضات ورشة عمل حداد و متجر الخيميائي و حانة في العصور الوسطى و أيضاً يحتوى على مجموعة من التماثيل الشمعية لأشهر الشخصيات  في القرنين 20 و 21، بما في ذلك نجوم السينما والملوك.

 

- متحف التعذيب :

 

(متحف تورتوري Tortury) للتعذيب يوفر نظرة تفصيلية على الطرق القاسية التي كانت تستخدم فى التعذيب على مر القرون. في عصور  القرون الوسطى من قاعة المدينة القديمة على الساحة الرئيسية ويوفر هذا المتحف أكثر من 100 تحفة من أدوات التعذيب.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية