شرم الشيخ .. لؤلؤة الخليج .. تلك المدينة الساحرة مدينة الجمال مدينة السلام العالمية..تتميز بمياهها الزاهية والشعب المرجانية..أجوائها المعتدلة.. وكثبانها الرملية التي تتلألأ في الصحراء.. لها شعبية خاصة فى قلوب السائحين من جميع انحاء العالم.

 

 

تقع بين  عند ملتقى خليجي العقبة والسويس عند رأس البحر الأحمر, وتربط بين قارتى أسيا وأفريقيا  تطل على البحر على ساحل البحر الأحمر في محافظة جنوب سيناء في جمهورية مصر العربية.

 

أفضل الاماكن السياحية في شرم الشيخ

- خليج نعمة

 

يعتبر خليج نعمة من أشهر معالم السياحة في شرم الشيخ ، كما انه من أكثر المناطق جذباً للسياح، لما يتمتع بيه من طبيعة خلابة،حيث تمتزج فيه مياه البحر الأحمر بالشعاب المرجانية، بالرمال الناعمة في منظر بديع، ويضم خليج نعمة شوارع عديدة نابضة بالحياة مكتظة بالمطاعم والمقاهي والأسواق التجارية.

 

ألف ليلة وليلة

 

متنزه سياحي مميز، يضم العديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى قاعة علي بابا والت تقدم عروض صوت وضوء متنوعة، بالإضافة إلى عروض ورقصات للخيل، ورقصات واستعراضات مصرية فلكلورية، من أكثر  الأماكن بهجة في مدينة شرم الشيخ.

 

- رأس محمد

 

من أجمل المناطق الطبيعية في مصر على الإطلاق، تم إعلانها محمية طبيعية عام 1983، تمتلك المحمية آلاف الشعاب المرجانية المتنوعة بالإضافة إلى الأسماك والسلاحف المهددة بالإنقراض، كما يوجد بها أنواع عديدة من الحيوانات البحرية فضلاً عن مئات الأنواع الأخرى التي تصل أعمارها إلى 20 مليون سنة، لا تفوت على نفسك زيارة هذه المحمية الرائعة، فهى أيضاً من أجمل أماكن الغطس في العالم.

 

 

- أكوا بارك

 

لا يمكن للرحلة أن تكتمل بدون بعض الإثارة، لذا عليك عند السفر الى شرم الشيخ زيارة مدينة الملاهي المائية الرائعة، يمكنك إصطحاب الأطفال وقضاء وقت ممتع لا ينسى.

 

- الغرقانة

هي منطقة سياحية رائعة يأتى اليها ملايين السياح سنويا بقصد الغوص ومشاهدة السفينة الغرقانة وهى سفينة ألمانية غرقت في تلك المنطقة منها جزء علوى وجزء اسفل البحر على عمق حوالى 24 متر ولا زالت السفينة محتفظة باغلب محتوياتها من أدوات البحارة وما الى ذلك.  اذا كنت من هواة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة والاستمتاع برحلة بحرية أو رحلة غوص ترى فيها السفينة الغرقانة لا تفوق زياره هذا المكان اثناء السياحة في شرم الشيخ.

 

الغوص من أجمل الأنشطة التي تشتهر بها شرم الشيخ، تجربة ممتعة للغاية بلا أدنى شك، ستجد الكثير من الشركات السياحية والمكاتب التي تقدم هذه التجربة بأسعار متفاوتة، والتي تقدم ملابس الغطس وكل ما يتعلق به.

 

 

 

مغامرة أخرى ممتعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، رحلات السفاري من أجمل ما يمكن القيام به في شرم الشيخ، جرب هذه المغامرة في صحراء شرم الشيخ، برفقة الأكل البدوي الرائع، التخييم وسط الجبال، والمغامرة في أجمل صورها.

 

  

من المغامرات الممتعة في شرم الشيخ، تستغرق جولة الغواصة حوالي ساعة ونصف تحت الماء، وسط الشعاب المرجانية والأسماك الملونة الخلابة، ستجد الكثير من المتعة في هذه المغامرة الخيالية.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية