جزيرة كابري .. من أشهر جزر إيطاليًا .. طبيعتها الساحرة الخلابة .. شواطئها الصافية .. كهوفها وخلجانها الشهيرة.. جميعها مقومات اتسمت بها جزيرة كابري، جعلتها من أكثر الوجهات الإيطالية شعبية.

تمتلك جزيرة كابري العديد من الأماكن والمعالم الجميلة التي تمتع عين الرائي إليها، وذلك بسبب الخضرة والمناظر الجميلة ومن هذه الأماكن:

الكهف الأزرق يعتبر واحد من أجمل الأماكن بجزيرة كابري، وهذا الكهف يحتوي على فتحة صغيرة، وتعتبر هذه الفتحة حلقة وصل بين هذا الكهف والبحر، مما أدى إلى أن يغمر هذا الكهف بالمياة الغزيرة، كما أن آشعة الشمس تنعكس على هذه الفتحة أو هذا التجويف، مما يجعل هذا الكهف منيرًا بشكل رائع وجذاب ويخطف جميع الأنظار إليه.

وهذا الكهف يأتيه الزوار من جميع أنحاء العالم حتى يستمتعون برحلة قاربية ( أي بواسطة القارب)، حتى يدخلون إلى الكهف من خلال التجويف أو الفتحة، وهذه الفتحة لا يزيد طولها عن متر، فعند دخول الزوار إليها بواسطة القوارب، فلا بد أن ينبطحوا قليلًا حتى يستطيعوا الدخول إلى الكهف، ولابد أن تتم رحلات هذا الكهف في لحظات هدوء البحر، فعند هياج البحر الشديد لا يستطيع الشخص زيارة الكهف الأزرق.

 

ساحة أومبيرتو الأول أو Piazza Umberto والملقبة أيضا بـ"الساحة الصغيرة" La Piazzetta، من أشهر ساحات جزيرة كابري، التي يقصدها السياح من جميع دول العالم للاستمتاع بالحياة المليئة بالحيوية، وتناول أشهى المأكولات الإيطالية في أفخم وأجمل المطاعم بها.

يُعد أركو ناتورالي Arco Naturale أو "القوس الطبيعي" من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في "كابري"، وهو عبارة عن قوس طبيعي من بقايا كهف منهار من الحجر الجيري على الساحل الشرقي من الجزيرة، ويرجع تاريخه إلى العصر الحجري القديم، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق القوارب.

ويتكون "أركو ناتورالي" من عمودين عرضهما 12 مترا بارتفاع 18 مترا يصل بينهما قوس لمشاهدة أفضل المناظر الطبيعية من حوله.

تمتلك الجزيرة العديد من الشواطئ الخلابة، من أشهرها شاطئ الميناء الكبير أو مارينا جراندي la spiaggia di Marina Grande، فبمجرد وصولك إلى ميناء كابري تجد أكبر شاطئ على الجزيرة، ورغم قربه من الميناء فإن المياه نظيفة دائما، وهو الوجهة المفضلة لعائلات كابري التي لديها أطفال صغار.

تعد كنيسة القديس ستيفانو أو la Chiesa di Santo Stefano أكبر كنيسة في الجزيرة الساحرة، التي أعيد بناؤها في عام 1600، وتمزج بين الأشكال الباروكية والقباب العربية.

ويعد طريق فيا كروب via krupp من أجمل طرق التجول في جزيرة كابري، ويرجع إلى عام 1902، ويمر بشكل متعرج وسط حدائق أغسطس إلى أن يصل إلى الميناء الصغير مارينا بيكولا.

وتعد "كابري" من الوجهات السياحية المفضلة للعديد من نجوم ومشاهير العالم، مثل إليزابيث تايلور، وتوم هانكس، وبرادلي كوبر، وجوليا روبرتس، وديمي مور، وويل سميث.


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية