شلالات هافاسو ..أحد أجمل شلالات العالم على الإطلاق.. تقع في ولاية أريزونا الأمريكية، على قمة تلة هوالابي (Hualapai) والتي تقع ضمن منطقة غراند كانيون .. يعد هذا الشلال وجهة رئيسية لجميع زائري ولاية أريزونا..

الشلالات من أهم المناظر الطبيعية التي تستهوي محبي السفر، وتجذب مرتادي رياضة التسلق.. حيث تتدفق المياه من الحجر الجيري مما يعطيها لون أخضر مائل للزرقة وتقع في الوادي الكبير، في الواحة الصحراوية الخلابة في جراند كانيون الوطنية، شلالات هافاسو جميل مثير للدهشة. 

تقع شلالات هافاسو في ولاية أريزونا من على قمة تله " Hualapai " التي تقع ضمن منطقة غراند كانيون وعلى بعد حوالي 100 كم  من مدينة سيلجمان أقرب مدينة من الشلالات قاطنة بالسكان، وتعد  شلالات هافاسو وجهة رئيسية للمتنزهين في الولاية حيث يأتي يومياً للشلالات أكثر من 1000 زائر راغبين في مشاهدة المياه الكريستيالية المذهلة بلونها الأزرق والتي تنحدر من الحجر الجيري من ارتفاع 37 متر.

 

يستغرق الوصول للشلال قدراً كبيراً من الجهد لكن يستحق الشلال هذا الجهد نظراً لما يحوي من طبيعة ساحرة جعلت من قاطني ولاية أريزونا يطلقون على الشلال جنة الله على الأرض، وأفضل طريق للوصول إلى شلال هافاسو هو من ينابيع الخوخ التي تبعد 64 ميلاً عن قمة التل، وبإمكان الزائر القدوم مشياً على الأقدام أو على الأحصنة، و ويوجد أمام الشلال منطقة شاطئية كبيرة للتسكع وبركة رائعة للسباحة في يوم حار.

 

 

شلالات هافاسو  هى سد صغير من صنع الإنسان شيد مرة واحدة للمساعدة في استعادة المجمعات والحفاظ على ما تبقى، به تركيز عالي من كربونات الكالسيوم في الماء يخلق الألوان الزاهية من الأخضر والأزرق وأشكال السدود سليت الطبيعية التي تحدث في أماكن مختلفة قرب الشلالات.

هناك العديد من الجداول نزهة على الجانب الآخر من الخور، وأنه من السهل للعبور من خلال اتباع حواف أحواض، مع إمكانية السباحة وراء السقوط ودخول ملجأ صخرة صغيرة وراء ذلك.

 


مواضيع مرتبطة

التعليقات


الاستفتاء

الاكثر تفاعل

اعلان ممول


المواقع الإجتماعية

القائمة البريدية